سعر الأرز الشعير اليوم بنهاية الجمعة.. مفاجأة في كيلو الأرز

سعر الأرز الشعير
سعر الأرز الشعير اليوم بنهاية الجمعة

سعر الأرز الشعير اليوم بنهاية الجمعة.. تعتبر أحد أهم السلع التي تحظى باهتمام الكثيرين خاصة الأسر المصرية باعتبارها تدخل ضمن الوجبات الرئيسية لديهم ولهذا يزداد البحث عنها داخل الأسواق المحلية.

ويشهد سعر الأرز الشعير اليوم بنهاية الجمعة 2-8-204، استقرارًا وبالتالي هو مؤشراً هاماً يؤثر على المزارعين والمستهلكين والحكومة، فهو من العوامل المؤثرة عليها يساعد في اتخاذ قرارات مستنيرة تسهم في استقرار السوق وضمان توفير الأرز بأسعار مناسبة للجميع.

سعر الأرز الشعير اليوم بنهاية الجمعة

ومن المعروف أن كيلو الأرز أيضًا ومعرفة سعره الحالي بجانب سعر الأرز الشعير اليوم بنهاية الجمعة للطن هو الشغل الشاغل لدى الكثير من المواطنين بسبب أهميته في السوق المصري، وخلال السطور التالية، الموجز تقدم لكم آخر تحديثات سعر الأرز الشعير اليوم بنهاية الجمعة داخل الأسواق المحلية والمحلات، والتي جاءت على النحو التالي:

سعر الأرز الشعير عريض الحبة

سجل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة 14.200 للطن وذلك حسب الأسعار الرسمية المعلنة من بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

سعر الأرز الشعير رفيع الحبة

كما سجل سعر الأرز الشعير اليوم بنهاية التعاملات رفيع الحبة نحو 13.200 للطن، ويرجع ذلك لوفرة المعروض من الأرز الشعير في الأسواق.

سعر الأرز الشعير اليوم بالختام

  • وصل سعر الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 3% اليوم 23.000 للطن الواحد.
  • سجل سعر الأرز الأبيض البلدي رفيع الحبة كسر 5% اليوم نحو 21.000 للطن الواحد.

كما تعرض الموجز سعر كيلو الأرز اليوم بختام التعاملات والتي جاءت على النحو التالي:

سعر كيلو الأرز اليوم بختام التعاملات

  • سعر كيلو الأرز الأبيض على البطاقة التموينية بسعر 13 جنيه.
  • كما يصل سعر أرز الضحى في المحلات الكبرى والهايبر ماركت بسعر 38 جنيه.
  • سعر الأرز المصري الأبيض المعبأ كيلو جرام الحبة العريضة 32 جنيه وحتى 35 جنيه.
  • كما يتراوح سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ الحبة الرفيعة في الهايبر ماركت بسعر 30 جنيه.
  • سعر كيلو الأرز الحبة الرفيعة كسر 5% بسعر يتراوح ما بين 26 وحتى 29 جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر الأرز الشعير اليوم بنهاية الجمعة يعكس التوازن الحالي بين العرض والطلب في السوق، ولهذا فمن خلال متابعة العوامل المؤثرة على الأسعار، يمكن للمستهلكين والمستثمرين اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن شراء الأرز الشعير، واستقرار الأسعار الحالي قد يتواصل إلى أنه من المهم الاستعداد وأخذ الاحتياطات اللازمة لأي تغيرات مستقبلية.

ومن العوامل المؤثرة على سعر الأرز الشعير اليوم بنهاية الجمعة الآتي:

العوامل المؤثرة على سعر الأرز الشعير اليوم

1. العرض والطلب هما العاملان الأساسيان في تحديد سعر الأرز الشعير، ففي فترات الحصاد، يزداد العرض بشكل كبير مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار. على الجانب الآخر، في فترات انخفاض الإنتاج أو زيادة الطلب، ترتفع الأسعار.

2. كما تؤثر العوامل الموسمية بشكل كبير على إنتاج الأرز الشعير، وفترات الجفاف أو الفيضانات قد تؤدي إلى انخفاض الإنتاج وزيادة الأسعار، فعلى سبيل المثال، شهدت بعض المناطق في الفترة الأخيرة تغيرات مناخية أثرت سلبًا على محصول الأرز، مما أدى إلى تقلبات في الأسعار.

3. كما تلعب السياسات الحكومية دورًا كبيرًا في تحديد أسعار الأرز الشعير، والدعم الحكومي للمزارعين أو فرض الرسوم الجمركية على الواردات يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على الأسعار.

إقرأ أيضًا:

أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 2-8-2024 في الأسواق والمنافذ التموينية

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 2-8-2024 في الأسواق

تم نسخ الرابط