سعر الأرز الشعير والأبيض اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024.. الكيلو بكام؟

سعر الأرز الشعير
سعر الأرز الشعير

سعر الأرز الشعير اليوم..شهد سعر الأرز الشعير اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024 استقرارًا لدى المستهلكين، فيما تراوحت الأسعار لدى التجار بين 14,300 و15,300 جنيه للطن، وذلك حسب النوع والجودة والتوافر.

سعر الأرز الشعير اليوم الجمعة

ويقدم "الموجز" أسعار الأرز الشعير اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024 ، وفقًا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء المصري.

سعر الأرز الشعير عريض الحبة

بلغ سعر الأرز الشعير لنوع عريض الحبة اليوم نحو 15,300 جنيه للطن الواحد.

سعر الأرز الشعير رفيع الحبة

وصل سعر الأرز الشعير لنوع رفيع الحبة اليوم إلى نحو 14,300 جنيه للطن الواحد.

أسعار الأرز الأبيض

سعر الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة

سجل الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 3% نحو 23,300 جنيه للطن الواحد.

سعر الأرز الأبيض البلدي رفيع الحبة

بلغ سعر الأرز الأبيض البلدي رفيع الحبة كسر 3% نحو 22,300 جنيه للطن الواحد.

سعر الأرز الأبيض للمستهلك

وصل سعر كيلو الأرز الأبيض للمستهلك إلى نحو 31.98 جنيه، وقد اختلفت الأسعار بين المناطق. واستقر سعر الأرز ضمن صرف المقررات التموينية للمستحقين لبطاقة الدعم عند نحو 12.6 جنيه.

جهود حكومية لمكافحة تذبذب الأسعار

سعت وزارة التموين لضخ كميات كبيرة ومتنوعة من الأرز في جميع فروع المعارض ومنافذ التوزيع بكافة محافظات الجمهورية، وذلك بأسعار مخفضة تصل إلى 30%، بهدف توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة مع الظروف الاقتصادية الحالية التي يشهدها العالم.

يعتبر سعر الأرز الشعير اليوم ذو أهميته في السوق المصري، باعتباره مؤشراً هاماً يؤثر على المزارعين والمستهلكين والحكومة، فهو يعد من العوامل المؤثرة عليها يساعد في اتخاذ قرارات مستنيرة تسهم في استقرار السوق وضمان توفير الأرز بأسعار مناسبة للجميع.

استقرار أسعار السلع

أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أن أسعار السلع الغذائية مستقرة ولا يوجد ارتفاع في الأسعار منذ شهرين تقريبا، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تشهد زيادة في الطلب والاستهلاك مع فصل الصيف نظرا لعودة المصريين في الخارج وزيادة السياحة العربية، متوقعا أن تشهد الأسعار إنخفاضا مع مطلع شهر سبتمبر القادم.

اقرأ أيضًا: أسعار اللحوم اليوم الجمعة 2-8-2024 في الأسواق

الدواجن في مصر.. اسعار الفراخ والبط اليوم الجمعة 2/8/2024 في الاسواق

تم نسخ الرابط