الذهب ينتعش مع تباطؤ نمو الوظائف في أمريكا والبطالة تسجل 4.3%

 أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

تباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية في يوليو بشكل أكبر مما كان متوقعًا، حيث ارتفع معدل البطالة إلى 4.3%. هذا التطور قد يزيد من المخاوف بشأن تدهور سوق العمل، مما قد يجعل الاقتصاد أكثر عرضة للركود.

تباطأ نمو الوظائف في أمريكا

وفقًا لتقرير التوظيف الصادر عن مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة، ارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 114 ألف وظيفة في الشهر الماضي، مقارنة بزيادة 179 ألف وظيفة في يونيو بعد تعديل الأرقام. وكان الخبراء الاقتصاديون قد توقعوا زيادة الوظائف بمقدار 175 ألف وظيفة، مع تراوح التقديرات بين 70 ألف و225 ألف وظيفة. يُعتبر ارتفاع معدل البطالة من 4.1% في يونيو إلى 4.3% في يوليو الزيادة الشهرية الرابعة على التوالي، مما يثير تساؤلات حول استدامة النمو الاقتصادي.

 أسعار الذهب عالميا

سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا اليوم الجمعة، 2 أغسطس 2024، وتتجه نحو تحقيق مكسب أسبوعي مدعوم بزيادة الطلب على الملاذات الآمنة واحتمال خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في سبتمبر. هذا يأتي في وقت يترقب فيه المشاركون في السوق بيانات الوظائف في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.7% ليصل إلى 2463.48 دولار للأوقية، ليكون بذلك أقل بنحو 20 دولارًا فقط عن أعلى مستوى قياسي حققه في يوليو والبالغ 2483.60 دولار. وخلال هذا الأسبوع، زادت أسعار الذهب بأكثر من 3%. كما صعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 1.1% لتصل إلى 2507.80 دولار.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.3% ليصل إلى 28.92 دولار، كما زاد سعر البلاتين بنسبة 1.3% أيضًا ليصل إلى 973.60 دولار. ويبدو أن هذين المعدنين أيضًا يتجهان نحو تحقيق مكاسب أسبوعية.

تم نسخ الرابط