حفل توقيع وندوة لكتاب "تنوع الأداء وعمق التجربة" بحضور أحمد بدير في مهرجان المسرح

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد المهرجان القومي للمسرح المصري، في ثاني أيامه حفل توقيع كتاب "تنوع الأداء وعمق التجربة" الذي يتناول مسيرة الفنان الكبير أحمد بدير، من تأليف الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر.

 أدارت الندوة وحفل التوقيع كتاب "تنوع الأداء وعمق التجربة" الإعلامية هبة فهمي، بحضور رئيس المهرجان النجم محمد رياض، والفنانة العراقية روكيان الوادي، والمخرج جمال قاسم، والدكتورة عايدة علام.

استهلت الإعلامية هبة فهمي الندوة بالترحيب بالحضور وأعربت عن فخرها بتقديم ندوة في المهرجان القومي للمسرح، الذي يمثل إضافة قيمة لأي إعلامي. 

وأكدت أن اختيارها لتقديم أيقونة مثل أحمد بدير يُعد شرفًا كبيرًا، مشيدة بمسيرته الفنية المتنوعة التي أثرت في قلوب وعقول ملايين المصريين والعرب.

جمال عبد الناصر: متعة الكتابة عن فنان راسخ

أعرب الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر عن سعادته بإعداد الكتاب الذي يقدم قراءة معمقة لمسيرة أحمد بدير، مشيرًا إلى أن الكتاب تضمن جهدًا كبيرًا في البحث والتبويب، وقدم إجابات غير مسبوقة حول الحياة الفنية للفنان الكبير.

وأوضح أن العمل على الكتاب كشف له الكثير من التفاصيل عن بدايات بدير وشغفه بالفن منذ الصغر، حيث تأثر بكبار الفنانين مثل نجيب الريحاني ومحمود المليجي.

بدير: المسرح هو شغفي

تحدث الفنان أحمد بدير عن شعوره بالفخر بهذا التكريم الذي يُعد تتويجًا لمسيرته الفنية التي بدأت من الصفر، مؤكدًا على حبه العميق للمسرح الذي يعتبره ملعبه الخاص. وأوضح أن المسرح له متعة خاصة تفوق السينما والتلفزيون، وأنه يُعد علاجًا للجمهور وله شخصيًا.

أشار بدير إلى أن الفنان المسرحي يجب أن يكون عاشقًا لهذا الفن، لأن العمل في المسرح ليس مربحًا وغالبًا ما يدفع الفنان من جيبه حبًا في العمل، مؤكدًا على أمله في مسرح الدولة الذي يعتبره الأمل في المستقبل.

محمد رياض: تكريم بدير تكريم للمسرحيين جميعًا

رحب الفنان محمد رياض بالحضور وأشاد بمسيرة أحمد بدير الكبيرة في المسرح، مؤكدًا أن تكريمه يُعد تكريمًا لكل المسرحيين. 

أشار رياض إلى أن تكريم بدير تأخر وكان يجب أن يحدث في الدورات الأولى للمهرجان، لكنه سعيد بأنهم تمكنوا من تكريمه الآن.

حضور لافت من نجوم المسرح

شهد الحفل حضورًا لافتًا من كبار الشخصيات والنجوم، حيث حرص الكثيرون على التواجد للتعبير عن تقديرهم لأحمد بدير، بينهم الفنانة العراقية روكيان الوادي التي أعربت عن سعادتها بالتواجد في المهرجان ورؤيتها لبدير ورياض.

الندوة وحفل التوقيع كانا فرصة للتأكيد على مكانة أحمد بدير كواحد من أعظم الفنانين في تاريخ المسرح المصري، وأكد الجميع على أهمية تكريمه والاعتراف بإسهاماته الكبيرة في إثراء الفن المصري والعربي.

واقرأ أيضا 

عروض مميزة.. تفاصيل حفل افتتاح مهرجان المسرح القومي قبل ساعات من انطلاقه

تم نسخ الرابط