مصطفى شعبان يشارك في دراما رمضان 2025 بمسلسل حكيم باشا.. تعرف على التفاصيل

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

يستعد النجم مصطفى شعبان، للمنافسة في موسم دراما رمضان 2025 بمسلسل جديد يحمل عنوان "حكيم باشا"، والمسلسل يقدم خلاله شخصية صعيدية، وهو من تأليف محمد الشواف، وتجري حاليًا التحضيرات النهائية له، استعدادًا لبدء التصوير خلال الأيام المقبلة.

مسلسل المعلم

 

وفي سياق آخر، قدم مصطفى شعبان مسلسل "المعلم"، في دراما رمضان 2024، الذي تم عرضه على قناة الحياة ومنصة WATCH IT، ودارت أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي تشويقي، حيث جسد خلاله شخصية تاجر سمك، وهو من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل، وشاركه في بطولته هاجر أحمد، أحمد بدير، إنتصار، أحمد فؤاد سليم، سلوى عثمان، منذر رياحنة، أحمد عبدالله محمود، طارق النهري، علاء زينهم، وآخرون من النجوم.

معلومات عن مصطفى شعبان

 

مصطفى شعبان وُلد في يوم 19 مايو عام 1970 في محافظة القاهرة، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة"قسم علاقات عامة وإعلان"، بدأ مشواره الفني كمخرج في مسرح الجامعة، حيث قدم مسرحية كانت من إخراجه، وحققت نجاحًا كبيرًا في مهرجان "الفنون المسرحية" بفرنسا وحصل على جائزة أفضل مخرج بمسابقة الجامعات.


اشترك في فرقة محمد صبحي المسرحية في أوائل التسعينيات، وقدم مسرحية "بالعربي الفصيح" التي كانت آخر أعمال لينين الرملي ومحمد صبحي، ثم قرر بعدها التفرغ للتمثيل، وظهوره السينمائي الأول كان في فيلم "رومانتيكا" عام 1996.


كما حصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "فتاة من إسرائيل"، الذي عرض عام 1999، وفي عام 2001 كان نقطة تحول في مسيرته الفنية بعد تقديمه لدوره في مسلسل "عائلة الحاج متولي" أمام النجم الراحل نور الشريف، قدم دور البطولة المطلقة لأول مرة في فيلم "النعامة والطاووس" عام 2002.


من أشهر أعماله: أفلام "القبطان"، "حائط البطولات"، "سكوت حنصور"، "مافيا"، "خلي الدماغ صاحي"، و"كود 36"، ومسلسلات "العميل 1001"، "العار"، "الزوجة الرابعة"، "أيوب"، "أبو جبل"، و"ملوك الجدعنة"،كما كانت له تجربة وحيدة في تقديم البرامج من خلال برنامج "1 ضد 100".

اقرأ أيضا

بعد تصدره للتريند.. أبرز المعلومات عن مصطفى شعبان

سلوى عثمان لـ الموجز: حق عرب ونعمة الافوكاتو من أفضل أدواري هذا العام وتجربتي مع محمد إمام حالة خاصة

 

تم نسخ الرابط