بعد توجيهات بمتابعة أعمال التطوير.. رئيس مجلس الوزراء يتفقّد مطار برج العرب

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى اليوم الأربعاء، جولة تفقدية في مطار برج العرب، وذلك بعد تكليفات إلى وزير الطيران المدني بالاهتمام بأعمال التطوير في مطار برج العرب، في ظل الإقبال الكبير الذي يشهده في الفترة الحالية.

ويواصل مدبولي جولته التفقدية اليوم في مدينة العلمين الجديدة وزيارة لمهرجان العلمين، يرافقه عدد من الوزراء.

تطوير مطار برج العرب

وخلال الساعات الماضية، وجّه رئيس مجلس الوزراء تكليفات إلى وزارة الطيران المدني بالاهتمام بأعمال التطوير بمطار برج العرب.

وجاءت تكليفات الدكتور مدبولي بالتركيز على الترويج الجيد لمطار العلمين، في ظل الإقبال السياحي الكبير على مدينة العلمين الجديدة.

ووجّه رئيس الوزراء برصد أي شكاوى تتعلق بجودة الخدمات المُقدمة في المطارات المختلفة على أن يتم التعامل مع هذه الشكاوى بصورة عاجلة، بما يُسهم في تحسين تجربة الركاب.

وكان رئيس الوزراء قد أكد مسبقًا أن مدينة "العلمين الجديدة" تُمثل مشروعًا حضاريًا مميزًا توليه الدولة اهتمامًا خاصًا، بما تشهده من تنفيذ منشآت سكنية وخدمية وتجارية وترفيهية وإدارية، تستهدف جعل المدينة نقطة جذب للاستثمارات والرواد، وتحقيق الاستفادة من المقومات الواعدة لهذه البقعة الساحرة على ساحل المتوسط.

مبنى الركاب الجديد في مطار برج العرب

وفي وقت سابق، للمسافرين تفقد الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدنى مطار برج العرب الدولى للاطمئنان على مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين  وتقييمها، كما قام بمتابعة أعمال التطوير بالمطار مع اقتراب بدء التشغيل التجريبى لمبنى الركاب الجديد  «صديق للبيئة» الذى يتم إنشاؤه بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا» لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار  وتخفيف تكدس الحركة الجوية بالمبنى القديم.

ومن المخطط أن يستوعب المبنى الجديد  4.8 مليون راكب سنوياً ليصل إجمالى الطاقة الاستيعابية للمطار بمبنييه إلى 6 ملايين راكب سنويًا..

وخلال الجولة التفقدية، استمع وزير الطيران إلى أراء ومقترحات الركاب من المسافرين والمودعين للتعرف عن مدى رضاهم لما يقدم إليهم من خدمات والتعرف على ما يواجههم من مشكلات  مشددًا على ضرورة تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات  للركاب واستمرار عمليات التطوير وتذليل كافة العقبات والمشكلات ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

 

معلومات عن مطار برج العرب

يذكر أن مطار برج العرب الدولي في حي ثان العامرية بمدينة الإسكندرية، وتبلغ مساحته حوالي 8520 فدان (34.47 كم²)، حيث يبعد عن وسط مدينة الإسكندرية حوالي 49 كم في الاتجاه الجنوبي الغربي، وعن مدينة برج العرب الجديدة حوالي 14 كم في الاتجاه الشرقي.

ويعد المطار أحد المراكز الرئيسية لشركة مصر للطيران، والمركز الرئيسي لشركة العربية للطيران مصر، ويُمكن الوصول إليه من خلال طريق الكافوري - برج العرب الجديدة.

تم نسخ الرابط