القصة الكاملة لـ اغتيال إسماعيل هنية في طهران ورد الفعل الإسرائيلي

اغتيال إسماعيل هنية
اغتيال إسماعيل هنية

اغتيال إسماعيل هنية.. تصدر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، محركات البحث العالمية ووسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعد الإعلان عن اغتياله اليوم في طهران.

ومن جانبها، أعلنت حركة حماس اغتيال إسماعيل هنية رئيس مكتبها السياسى ومرافقه وسيم أبو شعبان فى مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران.  

اغتيال إسماعيل هنية في طهران

وقالت حركة حماس في بيان إن إسماعيل هنية قتل إثر غارة إسرائيلية غادرة، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

كما أكدت وكالة "تسنيم" عن الحرس الثوري الإيراني اغتيال إسماعيل هنية في طهران.

و قال الحرس الثوري الإيراني إن إسماعيل هنية قُتل مع أحد حراسه، وهو ما أكدته وكالة الأنباء الإيرانية التي قالت إن إسماعيل هنية قضي عليه وأحد حراسه إثر استهداف مقر إقامتهم في طهران.

تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية

وكشفت وسائل إعلام تابعة لحركة المقاومة الفلسطينية حماس نقلًا عن مصادر إيرانية، تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية، حيث أوضحت أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، فجر اليوم، تم بصاروخ موجّه نحو جسده مباشرة.

وأشارت وكالة تسنيم الإيرانية إلى أن التحقيق جار في اغتيال إسماعيل هنية وسيتم الإعلان عن النتائج قريبًا.

تعليق إسرائيل علي اغتيال إسماعيل هنية

وفي نفس الصدد، أكدت مصادر إسرائيلية  أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر توجيهات لوزراء الحكومة بعدم التعليق على اغتيال إسماعيل هنية.

ردود الفعل العالمية علي اغتيال إسماعيل هنية

وتوالت ردود الفعل العالمية على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأربعاء، في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، عقب إعلان اغتيال إسماعيل هنية، إن "هذه هي الطريقة الصحيحة لتطهير العالم"، مضيفًا "لا مزيد من اتفاقيات الاستسلام الوهمية ولا مزيد من الرحمة لهؤلاء المحكوم عليهم بالموت".

وأكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة الأمريكية على علم بالتقارير التي تتحدث عن مقتل إسماعيل هنية.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق إن اغتيال إسماعيل هنية هو عمل جبان ولن يمر سدى.

وأكد القيادي في حركة "أنصار الله" اليمنية محمد علي الحوثي أن مقتل إسماعيل هنية جريمة إرهابية وانتهاك صارخ للقوانين.

وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشدة اغتيال رئيس حركة حماس القائد الكبير إسماعيل هنية.

 

تم نسخ الرابط