لمناقشة سبل تحسين وتطوير منظومة التعليم

وزير التربية والتعليم يناقش طرق الاختبارات والتقييم مع مستشاري المواد الدراسية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

ترأس وزير التربية والتعليم ، محمد عبد اللطيف، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومستشاري تنمية المواد الدراسية، وموجهي المواد الدراسية، لمناقشة سبل تحسين وتطوير منظومة التعليم.

في بداية اللقاء، رحب وزير التربية والتعليم بالحضور، معبرًا عن تقديره العميق للجهود المبذولة في تطوير المناهج الدراسية. أكد الوزير أن المناهج المطورة تهدف إلى تحقيق نتائج تعلم تتوافق مع القدرات المطلوبة في وظائف المستقبل. 

 

وشدد وزير التربية والتعليم على أن تدريس هذه المناهج يتطلب توفير كافة الأدوات المناسبة للمعلم لأداء دوره بأفضل طريقة ممكنة.

وزير التربية والتعليم :  تطوير المناهج يعد أمرًا ضروريًا

أضاف وزير التربية والتعليم أن تطوير المناهج يعد أمرًا ضروريًا وهامًا لتحقيق التميز التعليمي، وللتأكيد على الابتكار ومواكبة التطورات في عملية التعليم عالميًا. كما أشار إلى أهمية ضمان تخريج جيل ملم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل الحديث، بهدف تحقيق حياة أفضل للمستقبل.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع، منها طرق الاختبارات والتقييم، وكيفية جذب الطلاب إلى المدرسة، بالإضافة إلى استفادة من خبرات الموجهين لتطوير منظومة التعليم داخل المدارس.

حضر الاجتماع الدكتور رمضان محمد، مساعد وزير التربية والتعليم للتقييم ونظم الامتحانات، والدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، إضافة إلى عدد من قيادات الوزارة ومستشاري تنمية المواد الدراسية، وخبراء وموجهي المواد.

 

 

 

تم نسخ الرابط