طارق الشناوي يكشف عن رأيه في صراع أنغام وشيرين على لقب "صوت مصر"

طارق الشناوي
طارق الشناوي

 

كشف الناقد الفني طارق الشناوي في مقابلة مع برنامج "صباح البلد" الذي يعرض على قناة صدى البلد، عن رأيه في المنافسة بين المطربتين أنغام وشيرين عبد الوهاب على لقب "صوت مصر".

طارق الشناوي: شادية هي صوت مصر الأول

وقال الشناوي في تصريحاته: "كتابة 'صوت مصر الأول' على ألبوم أنغام جاء بسبب الصراع بينها وبين شيرين عبد الوهاب. لكن صوت مصر الأول هي الفنانة الراحلة شادية، وهذا ما قيل منذ عام 1970 عندما غنت 'يا حبيبتي يا مصر'. المصريون البسطاء قالوا عنها صوت مصر، وهل يمكن اليوم أن نطلق على أحد آخر لقب 'كوكب الشرق' بدلاً من أم كلثوم؟ بالطبع لا. إذاً لا يمكن لأحد أن يلقب نفسه بصوت مصر، فاللقب يكون خاصاً بفنانة."

الشناوي: عمرو دياب هو نجم الغناء في الربع قرن الأخير

وفي مداخلة هاتفية في برنامج "أنا وهو وهي"،  تحدث الشناوي عن ردود أفعال الجمهور على إطلالة عمرو دياب، قائلاً: "هذه ردود أفعال طبيعية للنجومية لأن الناس تتابع كل تفصيلة في النجم. في الربع قرن الأخير، عمرو دياب هو النجم في الغناء. أي شيء يتعلق به يثير الاهتمام ويحدث ضجة، وعمرو دياب فاهم هذا جيداً ومتعامل معه. النجم يقوم بتصرفات معينة والجمهور يرصدها، ولوك عمرو دياب هو اختياراته وهو يهتم بكل شيء، ومطربي المهرجانات يقولون شتائم لكن عمرو دياب لم يشتم ولا هاجم أحداً."

 

أزمة شيرين عبد الوهاب مع طليقها حسام حبيب

كما أعرب الشناوي عن رأيه في أزمة المطربة شيرين عبد الوهاب الأخيرة مع طليقها المطرب حسام حبيب، وذلك خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "أنا وهو وهي". وقال الشناوي: "شيرين تعاني من مشاكل نفسية قاسية، وهي ليست مدركة أين ستكون خطوتها القادمة. ليس من المستبعد أنه خلال الحلقة أو بعدها نسمع أن شيرين عادت لحسام حبيب وتزوجا من جديد أو تنازلت عن المحضر. كل شيء ممكن وجائز بالنسبة للتكوين الشخصي لشيرين وغير مستبعد."

تم نسخ الرابط