مدلولات جنسية هابطة.. هجوم على برنامج "قهوة بيومي" في الكويت

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

أطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت حملة هجوم على الفنان بيومي فؤاد بعد إعلانه عن تقديم برنامج جديد بعنوان "قهوة بيومي" على شبكة التلفزيون الكويتي،  وطالب المستخدمون رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ أحمد العبد الله الصباح، بوقف البرنامج وفسخ التعاقد مع الفنان بيومي فؤاد.

 نص العريضة


نحن الموقعون أدناه ندعو سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله الصباح إلى الأمر بوقف عرض برنامج "قهوة بيومي" المقرر عرضه على تلفزيون الكويت يوم الجمعة المقبل. الأسباب تتلخص في:

  1. محتوى غير لائق: يشتهر بيومي فؤاد بتقديم الأفلام التي تتضمن حوارات بذيئة وذات مدلولات جنسية هابطة، كما تكشف المقاطع المنتشرة له على شبكات التواصل الاجتماعي وموقع اليوتيوب.
      
    2. عدم ملاءمة المقدم: تلفزيون الكويت لديه تراث عريق في تقديم المحتوى المحافظ عبر مقدمي برامج ذوي خبرة واختصاص، وهو الأمر الذي لا يتوفر في مقدم هذا البرنامج.

        3. الأولوية للكفاءات الكويتية: يضم تلفزيون الكويت كفاءات عديدة من المذيعين والمذيعات الكويتيين الذين تتسابق القنوات العربية على التعاقد معهم، وهم أولى بتقديم البرامج من غيرهم من غير الكويتيين.

      4.مقاطعة شعبية: يعاني بيومي فؤاد من مقاطعة شعبية لأفلامه وتمثيلياته في مصر، وهناك تذمر شعبي مصري من استقطابه في الكويت.

5.العجز في الموازنة العامة : في ظل العجز المالي، لا ينبغي إهدار الأموال العامة على برنامج غير ضروري، خاصة وأنه لا يتوقع أن يحقق إيرادات إعلانية بسبب الجدل الشعبي الكبير حوله.

أحدث أعمال بيومي فؤاد


شارك الفنان بيومي فؤاد في فيلم "جوازة توكسيك"، والذي يعرض حاليًا في جميع السينمات في مصر والوطن العربي.

 أحداث الفيلم


تدور أحداث فيلم "جوازة توكسيك" في إطار كوميدي حول قصة حب "فريدة وكريم"، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، وتستمر برحلة من الصراعات بعد عودتهما إلى مصر وتدخل الأهل، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تمامًا عن الآخر، مما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية.

تم نسخ الرابط