محافظة الدقهلية.. افتتاح مهرجان "صيف بلدنا" الرابع في جمصة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

في إطار اهتمام الدولة بالثقافة واكتشاف المواهب في كافة المجالات الفنية والشعرية، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، افتتح اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، مساء أمس السبت مهرجان "صيف بلدنا" الرابع في مدينة جمصة. يهدف المهرجان إلى الترويج للسياحة وجذب المصطافين وتعظيم دور الفن والثقافة.

حضور شخصيات بارزة


حضر الافتتاح الدكتور أحمد العدل، نائب المحافظ، والعميد أ.ح الهيثم عواد، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور إيهاب منصور، معاون المحافظ، واللواء عادل برغش، رئيس مدينة جمصة. تضمن برنامج الحفل العديد من الفقرات الفنية والغنائية لفريق المنصورة المسرحي وفرقة الإسكندرية للفنون الشعبية، وسيستمر المهرجان حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

تصريحات المحافظ حول الحراك الثقافي


أشار اللواء مرزوق إلى أن الدولة المصرية تعيش حالة متميزة من الحراك الثقافي في كافة أرجائها، مشدداً على أهمية دور قوى مصر الناعمة في تشكيل الوعي لدى المواطنين ضد المخاطر الإقليمية والدولية.

الإشادة بجهود وزارة الثقافة


ثمن المحافظ جهود وزارة الثقافة في إحداث نقلة نوعية في مجال الثقافة والفنون، وقدرتها على تفعيل استراتيجية تستهدف بناء الإنسان المصري القادر على مواجهة التحديات الراهنة.

التزام المحافظ بخدمة أهالي الدقهلية


أكد اللواء مرزوق أن حرص أهالي الدقهلية على بلدهم هو الدافع القوي والمحفز الرئيسي له للعمل من أجلهم. وشدد على بذل قصارى جهده مع الجهاز التنفيذي بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية لتلبية مطالبهم وحل مشاكلهم، مشيراً إلى أن مدينة جمصة ستستعيد رونقها ومظهرها الحضاري الذي يليق بها وبشعب الدقهلية. 

 

تم نسخ الرابط