أهمية زيت الزيتون والزيوت النباتية على صحة الفرد.. دراسة جديدة تزعم

الفوائد الصحية للزيوت
الفوائد الصحية للزيوت النباتية مقابل الزبدة

أظهرت دراسة علمية حديثة أن زيت الزيتون والزيوت النباتية الأخرى أكثر صحة من الزبدة، وفقًا لبحث نُشر في مجلة "Nature Medicine" ونقل عنه موقع "New Atlas".

أكدت أبحاث جديدة، بأن الزيت النباتية والزيتون، من أكثر وأهم الزيوت المفيدة لصحة الإنسان، حسب ما ذكر بمجلة "Nature Medicine" ونقل عنه موقع "New Atlas".  

حول ذلك، يستعرض لكم موقع "الموجز"،أبرز الفوائد الصحية لزيت الزيتون والزيوت النباتية، وهي كما يلي:

تحليل الدهون وتأثيره على الصحة العامة


و قام فريق دولي من الباحثين بقيادة كليمنس ويتينبيشر من جامعة تشالمرز للتكنولوجيا بتحليل العديد من الدراسات أن زيت الزيتون والزيوت النباتية، ووجدوا أن الدهون غير المشبعة الموجودة في الزيوت النباتية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 مقارنةً بالدهون المشبعة في الزبدة.

الفوائد الصحية للزيوت النباتية مقابل الزبدة


حرص الخبراء على استعمال "تحليل الدهون"، حتي يتمكنوا من تحديد تأثير الدهون المتنوعة على الجسم، وقد استطاعوا الوصل بأن هذه الزيوت، تكون عالية الجودة، لأنها تساعد على تحسين مستويات الدهون الصحية في الدم، في حين أن الزبدة تزيد من مستويات الدهون غير الصحية.

وخلصت الدراسة إلى أن تناول الدهون النباتية غير المشبعة يمكن أن يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 32% والسكري بنسبة 26%.

كما أكد الباحثون في هذه الدراسة يسمي "فابيان إيشلمان" بأنه في حالة استخدام مؤشر درجة متعددة الدهون"، قد يعكس المميزات الصحية للدهون غير المشبعة، مؤكدًا على أهمية تحسين جودة الدهون في النظام الغذائي لتحقيق فوائد صحية كبيرة.

 

تم نسخ الرابط