كوب شاي بلبن.. طبيبة تغذية تكشف مفاجأة عن حالة يمنى عياد بعد الخروج من الأولمبياد

يمني عياد
يمني عياد

أوضحت الدكتورة بسمة يسري، المتخصصة في التغذية العلاجية وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية السريرية، أن هناك عدة عوامل قد تؤدي إلى زيادة الوزن خلال فترة زمنية قصيرة، مثل احتباس السوائل، التوتر، والاضطرابات الهرمونية.

وفي تصريحاتها، أشارت الدكتورة يسري إلى أن "كوب شاي بلبن يمكن أن يتسبب في زيادة الوزن بمقدار نصف كيلو جرام خلال ساعات، خاصة في حالة احتباس السوائل في الجسم، والذي قد يحدث قبل قياس الوزن".

وأضافت: "يمكن أن يسبب الإمساك أيضًا زيادة في الوزن، بالإضافة إلى التغيرات الفسيولوجية التي تسبق الدورة الشهرية لدى السيدات. حتى السفر يمكن أن يسبب توترًا يؤدي إلى زيادة الوزن".

استبعاد اللاعبة المصرية يمنى عياد من أولمبياد باريس

وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس، أعلنت السبت، استبعاد الملاكمة المصرية يمنى عياد من منافسات الملاكمة للسيدات. يمنى عياد تعتبر أول ملاكمة مصرية تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، حيث حققت هذا الإنجاز بعد وصولها إلى نهائي بطولة إفريقيا في السنغال عقب فوزها على بطلة الجزائر.

جاء استبعاد يمنى عياد نتيجة عدم تجاوزها الفحص والميزان قبل نزالها أمام لاعبة أوزبكستان، نيجينا أوكتاموفا، كما كشف محمد عبد العزيز غنيم، رئيس اتحاد الملاكمة، عن فتح تحقيق عاجل مع اللاعبة يمنى عياد بسبب زيادة الوزن، مما أدى إلى استبعادها من المشاركة في أولمبياد باريس.

تم نسخ الرابط