نتيجة الثانوية العامة 2024

تعاملوا بحكمة.. نصائح "أولياء أمور مصر" قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

مع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 أكدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، أن بسبب إعلان النتيجة  يعيش أولياء الأمور والطلاب حالة من القلق والتوتر، حيث نصحت الأسر بالتعامل بحكمة خلال هذه الفترة، لأن التعامل الخاطئ مع الأبناء قد يؤدي إلى أزمات نفسية شديدة.

وأضافت الحزاوي في بيان إعلامي عبر جروب حوار مجتمعي في التعليم، أنه يجب تهيئة الأبناء قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 لتقبلها مهما كانت، والتفكير في الكليات التي تتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم.

اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 

وتابعت الحزاوي نصائحها لأولياء الأمور قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 أنه  لا ينبغي إصرار الأبناء على دخول كليات لا يحبونها ولا تتناسب مع إمكاناتهم، لأنهم لن ينجحوا فيها، مشيرة إلى  وضع خطط بديلة، فهناك مجالات وتخصصات جديدة تواكب سوق العمل المحلي والعالمي.

 ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

وأوضحت الحزاوي أنه بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 يجب ترك لأبنائنا حرية تحقيق أحلامهم الخاصة، مع تقديم النصح والإرشاد دون لوم أو عتاب أو مقارنة التركيز يجب أن يكون على الخطوة القادمة، لافتة إلى أنه يجب  على الطالب الاهتمام بأداء اختبارات القدرات في الكليات التي تتطلب ذلك، حيث يعد هذا شرطًا أساسيًا للالتحاق بها، ويستمر التقديم لاختبارات القدرات حتى 8 أغسطس فقط".

رسائل أولياء الأمور لأبنائهم قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

وطرحت الحزاوي سؤالًا تفاعليًا لأولياء الأمور: "بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة وترقب إعلان النتيجة، وجِّه كلمة لابنك أو لبنتك"، و لاقى السؤال تجاوبًا كبيرًا من أولياء الأمور وكانت الرسائل كالتالي: 

  • قالت إحدى الأمهات مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024: "ابني حبيبي، ربنا يرضيك ويجزيك على تعبك، كلنا مقدرين تعبك طوال السنة، وثقتنا في الله كبيرة أن ربنا سيرضيك".
  • وأضافت أم أخرى قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024: "سأقول لابني أنت بطل من أبطال الدفعة المكافحة، تعبت واجتهدت طوال السنة، وإن شاء الله ربنا لن يضيع تعبك وسيجبر بخاطرك وخاطر الدفعة كلها".
  • وتابعت أم ثالثة: "أعرف أنك تعبت، وربنا سيجبر خاطرك. أنت وكل من مثلك، ربنا يوفقك في كل ما هو قادم ويجعل كل شيء خيرًا لك".

 

تم نسخ الرابط