بعد الهجمات التخريبية.. موعد عودة السكك الحديدية فائقة السرعة في فرنسا لـ طبيعتها

السكك الحديدية في
السكك الحديدية في فرنسا

فرنسا.. تصدرت فرنسا محركات البحث العالمية وذلك بعد تعرضها لعمل إرهابي خطير تمثل في هجمات التخريب والحرق العمد التي استهدفت منشآت السكك الحديدية في فرنسا.

هجمات تخريبية علي السكك الحديدية في فرنسا

وكان مجهولون شنوا هجمات تخريبية، بما في ذلك الحرق المتعمد، على العديد من مرافق شبكة السكك الحديدية في فرنسا عالية السرعة، وذلك بالتزامن مع انطلاق مراسم حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

وأدت هجمات الحرق المتعمد على التقاطعات الحيوية لشبكة السكك الحديدية عالية السرعة في فرنسا إلى شل النظام، لذا فقد عمل عمال السكك الحديدية لإصلاح صناديق الإشارات واستبدال الكابلات التالفة.

ووصفت الشركة الوطنية للسكك الحديدية في فرنسا (SNCF) الهجوم بأنه "متعمد ومحسوب ومنسق".

ومن جانبها، قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر :"إن أعمال التخريب الخطيرة لشبكة السكك الحديدية الفرنسية تظهر مدى خطورة مستويات التهديد في أوروبا حاليًا ومدى قوة إجراءات الأمن من أجل حماية الألعاب الأولمبية."

موعد عودة السكك الحديدية فائقة السرعة في فرنسا لطبيعتها

وفي نفس الصدد، قال وزير النقل الفرنسي باتريس فيرجريت، اليوم السبت، إن حركة القطارات في شبكة السكك الحديدية فائقة السرعة في فرنسا ستعود إلى طبيعتها بحلول يوم الاثنين بعد تخريب تعرضت له محطات الإشارة والكابلات مما أحدث حالة فوضى في الانتقالات الجمعة.

وأضاف: "من المتوقع العودة الكاملة إلى الوضع الطبيعي يوم الاثنين".

وبدأت حركة القطارات فائقة السرعة في فرنسا في العودة تدريجيًا إلى طبيعتها اليوم السبت بعد أن عمل المهندسون خلال ساعات الليل على إصلاح محطات الإشارات والكابلات التي تعرضت لأعمال تخريب أشاعت حالة من الفوضى أمس الجمعة، وهو اليوم الافتتاحي لدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

عودة خدمات القطارات بين فرنسا وألمانيا

وفي نفس الصدد، أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان"، اليوم السبت، أن خدمات القطارات بين فرنسا وألمانيا استأنفت جدولها المعتاد في أعقاب هجمات الحرق العمد الأخيرة على خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة في فرنسا.

وقالت "دويتشه بان" إن الركاب المتضررين من عمليات الإلغاء والاضطرابات يُمكنهم استخدام تذاكرهم في وقت لاحق، موضحة أن حجز المقاعد لا يزال مطلوبًا بالنسبة للقطارات المتجهة إلى فرنسا.

ولا تزال هناك حالات إلغاء وتأخيرات على خطط السكك الحديدية من كولونيا عبر بروكسل إلى باريس خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبحسب بيانات شركة السكك الحديدية في فرنسا (SNCF)، يمكن لسبعة من بين كل 10 قطارات السير مجددًا على هذا الطريق شمالا، وكذلك على الطريق من باريس إلى بريتاني والساحل الأطلسي، والذي تأثر أيضا بالهجمات. ومع ذلك، لا يزال من المتوقع حدوث تأخيرات تتراوح من ساعة إلى ساعتين.

تم نسخ الرابط