القصة الكاملة لـ غلق شواطئ العجمي بـ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء

شواطئ العجمي
شواطئ العجمي

شواطئ العجمي.. تصدرت شواطئ العجمي محركات البحث المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعد صدور قرار بغلقها بالكامل بسبب ارتفاع الأمواج وشدة التيارات بالقطاع الغربي، ويأتي القرار حفاظًا علي سلامة رواد الشواطئ، وبناءً على البيانات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية.

وكان الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، قد أصدر، اليوم السبت، قرارًا برفع الرايات الحمراء وغلق شواطئ العجمي وغرب الإسكندرية بالكامل، ومنع المواطنين من نزول البحر، حفاظًا على أرواحهم.

أسباب غلق شواطئ العجمي

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن قرار غلق شواطئ العجمي يأتي بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وارتفاع أمواج البحر وشدة التيارات البحرية.

وبعد غلق شواطئ العجمي، أكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن كافة شواطئ القطاع الشرقي مفتوحة وتستقبل المواطنين ومسموح بنزول الأفراد لمياه البحر مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ.

فتح الشواطئ للجلوس على الرمال في شواطئ العجمي

وأشارت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إلى استمرار فتح جميع الشواطئ أمام الرواد للجلوس على الرمال فقط والاستمتاع بمياه البحر والاسترخاء بالقطاع الغربى فقط.

وشددت الإدارة على جميع أفراد الإنقاذ باتخاذ كافة التدابير اللازمة وتواجد طاقم الانقاذ بكامل قوته والتنبيه علي كافة المستأجرين بمنع نزول الرواد إلى مياه البحر للحفاظ على أرواح المواطنين.

رفع الريات الصفراء في شرق الإسكندرية

ولفتت إلى رفع الراية الصفراء في شواطئ القطاع الشرقي من الإسكندرية مع استمرار فتح جميع الشواطئ واستقبال الرواد والسماح لهم بنزول مياه البحر فى المناطق الآمنه المحددة للسباحة تحت إشراف ومتابعة منظومة الإنقاذ واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الانقاذ على الشواطئ.

 

 

 

تم نسخ الرابط