قرار صادم لأصحاب عدادات الكهرباء القديمة.. تعرف عليه

عدادات الكهرباء القديمة
عدادات الكهرباء القديمة

عدادات الكهرباء القديمة.. تعد من أهم الخدمات التي يعتمد عليها قطاع عريض من المواطنين، ولهذا تتجه الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة خلال الفترة المقبلة، لإصدار قرارات هامة بشأن العدادات القديمة.

وبناءً على ذلك كشف مصدر مسئول من داخل وزارة الكهرباء والطاقة، عن قرار صادم لأصحاب عدادات الكهرباء القديمة مشددًا على ضرورة الإبلاغ الفوري في حالة وجود أى أعطال أو أضرار بالعدادات المنزلية.

عدادات الكهرباء القديمة

وأشار المصدر إلى أن هذا الإجراء من أجل أن يتم العمل فى أسرع وقت على استبدالها بـ العدادات الجديدة مسبوقة الدفع، تجنبا للمساءلة القانونية وعدم التعرض لإيقاف الخدمة المقدمة.

وأوضح أن تحذيرات شركات الكهرباء الأخيرة حول عدادات الكهرباء القديمة تأتي في إطار تحسين جودة خدمات شركة الكهرباء ولضمان أمان أستهلاك الكهرباء، وتسعى الحكومة إلى استبدال كافة العدادات القديمة بعدادات حديثة ذكية مسبوقة الدفع، والتى تعود بالفائدة على كلا الجانبين سواء المستهلك أو شبكة الكهرباء.

لا يفوتك:

العدادات مسبوقة الدفع 

ونوه بأن العدادات مسبوقة الدفع تضمن قراءة واضحة ودقيقة لإستهلاك الكهرباء، بعكس عدادات الكهرباء القديمة التى تكون اكثر عرضة للأخطاء مما يؤدى إلى إصدار فواتير غير دقيقة، علاوة على أنها تعمل بتقنيات متقدمة تساعد فى مراقبة أستهلاك الكهرباء، وبالتالى يعود بالنفع على شبكة الكهرباء، من خلال تحسين كفاءة النظام الكهربائى بشكل عام.

وأكد المصدر أن العدادات مسبوقة الدفع تعمل على توفير تحكم أفضل للمستهلكين بالطاقة، وذلك عبر نظام شفاف وسهل الإستخدام لشحن الرصيد ومتابعة الإستهلاك.

ويفيد تحذير شركات الكهرباء عن سحب عدادات الكهرباء القديمة إجباري، مشددة على جميع المستخدمين الذين لديهم عدادات كهربائية قديمة بضرورة الإبلاغ عن أي أضرار قد تلحق بالعداد والعمل على استبداله بآخر جديد.

علمًا أن تغيير العدادات التقليدية أو القديمة، يعزز من التحول الرقمي في قطاع الكهرباء، مما يعدم الكفاءة والشفافية ومواصلة تقديم الشركة لخدماتها أمام المواطنين، وطالبت شركة الكهرباء المواطنين، بضرورة التوجه إلى فرع شركة الكهرباء التابع لها المستخدم، والإبلاغ فى حالة وجود أى أعطال بعداد الكهرباء سواء التقليدى أو الحديث، تجنبا للمساءلة القانونية. 

تم نسخ الرابط