الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 03:54 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي تؤمن بوجود الأرواح وتزوجت من جن.. حكايات إيمي طلعت زكريا منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد سعر تحليل فيتامين د.. تعرف على أعراض نقص الفيتامين في جسمك الحكومة الجديدة.. اتحاد الكرة يهنىء وزير الرياضة بمناسبة تجديد الثقة فيه الأهلي يرد على أنباء رحيل كولر إلى الدوري السعودي

بعد عودة تخفيف الأحمال.. ماذا تعرف عن فوائد عدادات الكهرباء الذكية؟

 عدادات الكهرباء مسبقة الدفع
عدادات الكهرباء مسبقة الدفع

فوائد عدادات الكهرباء مسبقة الدفع.. كلمات تصدرت محرك جوجل خلال الساعات الماضية تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة في الشارع المصري وزيادة استهلاك الكهرباء، وارتفع البحث على شبكة الإنترنت .

وتعد عدادات الكهرباء مسبقة الدفع من التقنيات الحديثة التي تم اعتمادها في العديد من الدول لتحسين إدارة استهلاك الكهرباء وتوفير مرونة أكبر للمستهلكين، وتعتمد هذه العدادات على نظام الدفع المسبق، حيث يقوم المستهلك بشحن رصيد معين من الكهرباء قبل استخدامها، مما يساعد في مراقبة الاستهلاك بشكل أفضل والتحكم في النفقات.

فوائد عدادات الكهرباء مسبقة الدفع

ونتناول معكم خلال السطور التالية، فوائد عدادات الكهرباء الذكية، والتي تأتي على النحو التالي:

  1. التحكم في النفقات: يمكن للمستهلك تحديد ميزانيته الشهرية للكهرباء بشكل دقيق، حيث يقوم بشحن الرصيد بالمبلغ الذي يرغب في إنفاقه فقط.
  2. مراقبة الاستهلاك: توفر هذه العدادات تقارير دورية عن كمية الكهرباء المستهلكة، مما يساعد في اكتشاف الأجهزة التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.
  3. التخلص من الفواتير المتأخرة: يزيل هذا النظام الحاجة إلى دفع فواتير شهرية متراكمة، مما يساعد في تجنب التأخر في السداد أو تراكم الديون.
  4. التشجيع على التوفير: يعزز الوعي بكيفية استخدام الكهرباء ويشجع المستهلكين على توفير الطاقة من خلال مراقبة استهلاكهم بشكل مستمر.

كيفية عمل عدادات الكهرباء مسبقة الدفع

كما تعتمد هذه العدادات على آلية بسيطة وسهلة الاستخدام:

  1. شحن الرصيد: يقوم المستهلك بشراء كروت شحن أو استخدام تطبيقات إلكترونية لشحن الرصيد.
  2. إدخال الرمز: بعد شراء الرصيد، يحصل المستهلك على رمز شحن يتم إدخاله في العداد.
  3. استهلاك الكهرباء: يبدأ العداد في حساب الاستهلاك من الرصيد المتوفر، ويتم تنبيه المستهلك عندما يقترب الرصيد من النفاد ليتمكن من الشحن مجدداً.

ومن الضروري وجود نقاط شحن متعددة وفي متناول الجميع لتسهيل عملية الشحن، كما يجب توفير آليات للطوارئ تتيح شحن الكهرباء في حالات انقطاع الخدمة أو الطوارئ، وقد تكون تكلفة تركيب العدادات مسبقة الدفع أعلى من العدادات التقليدية، لكنها توفر تكاليف على المدى البعيد.

هذا وتقدم عدادات الكهرباء مسبقة الدفع حلاً عملياً وفعالاً لإدارة استهلاك الكهرباء والتحكم في النفقات. تساعد هذه العدادات في تعزيز الوعي الطاقي وتشجيع المستهلكين على توفير الكهرباء، مما يساهم في تحسين إدارة الموارد وتقليل الفواتير المتراكمة.

معرفة أسباب زيادة الاستهلاك

من ناحيتها، أكدت مصادر مسئولة من داخل الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن عداد الكهرباء مسبق الدفع مبرمج بالوقت والتاريخ، ويعود تلقائيا إلى الشريحة الأولى مع بداية كل شهر.

وأشارت إلى أن عداد الكهرباء مسبق الدفع يتمتع بعدة مزايا؛ منها معرفة الاستهلاك أولًا بأول، ومتابعة الاستهلاك باستمرار سيعمل على معرفة أسباب زيادة الاستهلاك، موضحة أنه بجانب القضاء على مشاكل قراءات العداد القديم الخاطئة من الموظفين، وكذلك يمكن شحن العداد مسبق الدفع بأقل مبلغ ممكن والذي يبدأ من 10 جنيهات وحتى 10 آلاف جنيه في المرة الواحدة.

إقرأ أيضًا:

رغم تخفيف الأحمال.. حقيقة رفع أسعار الكهرباء 35% للمنازل خلال العيد

قبل الغرامة.. بادر بتسجيل القراءة ودفع فاتورة الغاز لشهر يونيو

nawy