حددتها التعليم.. تفاصيل إجراءات وضوابط اختبارات القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تقديم أعلى مستويات الجودة في العملية التعليمية وتوفير بيئة مثالية لتأهيل الطلاب لمستقبل مهني متميز، لذا نرصد لكم الإجراءات والضوابط المتعلقة باختبارات القبول للطلبة المتقدمين للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد 2025، وكانت الوزارة أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية يتضمن تفاصيل هذه الإجراءات.

كما أوضحت الوزارة أنه في إطار الاستعداد لاختبارات التقدم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، بما في ذلك المدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية (الضبعة النووية)، سيتم عقد الاختبارات في مراكز التطوير التكنولوجي على مستوى جميع المحافظات، كما هو الحال في الأعوام السابقة.

ضوابط اختبارات القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية:

-تعيين ملاحظ من مسؤولي التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية في المعامل التي تُجرى فيها الاختبارات لكل 20 طالبًا، بالإضافة إلى مراقب واحد لكل 80 طالبًا، ورئيس لجنة.

-ندب عامل لكل 100 طالب.
تعقد الاختبارات خلال الفترة من السبت 27 يوليو 2024 إلى الخميس 1 أغسطس 2024.

إجراءات التحقق من شخصية الطالب:

-التأكد من هوية الطالب باستخدام بطاقة الرقم القومي إن وجدت، أو كارنيه المدرسة، أو كارنيه التأمين الصحي، أو استمارة النجاح بالإعدادية المرفق بها صورة الطالب، بالإضافة إلى شهادة ميلاد الطالب.

رسوم الاختبار:

التأكد من سداد الطالب لرسوم الاختبار وقدرها 250 جنيهًا على أي من الأنظمة الثلاثة (التكنولوجيا التطبيقية، مراكز التميز، التعليم المزدوج)، يمكن إعادة استقبال الطالب مرة أخرى حال السداد والعودة للجان إذا كان ذلك مسموحًا خلال الفترة المحددة.

اقرأ أيضا:

وزارة التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن اختبارات التقدم لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025

خطوات التقديم لتظلمات الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الأماكن

تم نسخ الرابط