ما هي دوافع عودة الزوجين بعد قرار الطلاق؟.. خبير علاقات يوضح

قرار العودة بعد الإنفصال
قرار العودة بعد الإنفصال

يعد قرار الطلاق أو الإنفصال من أكثر القرارات، التي يجب التفكير بها جيدًا من جانب الطرفين، لوجود توابع له من قبل الزوجين، وهذا ما يدفعهم للعودة مرة أخرى، لعدم قدرته على تحملها.

في هذا الصدد، كشفت الدكتورة زينب المهدي، خبيرة العلاقات الأسرية، خلال حديثها الخاص لـ"الموجز" عوامل تدفع الشريك للتراجع عن قرار الانفصال، وذلك في النقاط التالية:

نظرة المجتمع للانفصال


بعد ظاهرة الإنفصال المنتشرة خلال السنوات الماضية بين الأشخاص، نجد أن تعامل المجتمع مع هذه المشكلة ويوصفها بخطوة "عار" على صاحبها، حيث يبتعد عنه الأقارب والأصدقاء، كما يخشى منه المقربين على أزواجهم وزوجاتهم، وهو ما يٌشعره بالانكسار، وفقدان القدرة على التأٌقلم مع هذه النظرة السلبية، وهو ما يدفعه للتفكير في الرجوع للشريك مرة أخرى، للتخلص من هذه النظرة.

اقرأ أيضا: ما حدود العلاقة بين الزوجين قبل الزفاف وحكم خلع الحجاب أمام الخاطب؟..شيخ الأزهر يُجيب

الشعور
كما قال خبير العلاقات، بإن الطرفين يشعورن عقب قرار الإنفصال بالملل والعزالة، يرجع نتيجة لافتقاد الطرفين لبعضهم البعض، وخاصة إذا كان هناك عدم قدرة على إقامة علاقة مع آخر، الأمر الذي قد يدفع للعودة بعد الانفصال.

الأطفال
يعد وجود الأطفال والأبناء عامل مهم في عودة وإستعادة العلاقة بين الطرفين من جديد، وعقب قرار الانفصال.

الظروف الاقتصادية
وتابعت: “عادة ما يسوء الوضع الاقتصادي والحالة المادية للأم، بعد قرار الانفصال عن الشريك، نتيجة وجود الأطفال واحتياجاتهم الكثيرة، وهو ما يدفعها بنسبة كبيرة للعودة إلى الشريك”.

اقرأ أيضا: «ينفع الزوجين ياخدوا باسورد موبايلات بعض؟».. علي جمعة يرد

تم نسخ الرابط