”السيد رامبو” يعيد السينما المصرية لمهرجان فينيسيا بعد غياب 12 عامًا

فيلم السيد رامبو
فيلم السيد رامبو

أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن مشاركة الفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، بطولة الفنان الشاب عصام عمر، في الدورة 81 من المهرجان التي ستقام بين 28 أغسطس و7 سبتمبر المقبل.

يُعرض هذا الفيلم لأول مرة عالميًا ضمن برنامج Orizzonti Extra، الذي يركز على عرض أحدث الاتجاهات في السينما العالمية ويقدم مواهب شابة، حسب شبكة "الشرق".

هذا الفيلم يعيد السينما المصرية إلى مهرجان فينيسيا بعد غياب استمر 12 عامًا منذ فيلم "الشتا اللي فات" للمخرج إبراهيم البطوط، الذي عُرض في برنامج Orizzonti عام 2012.

يضم الفيلم نخبة من النجوم مثل عصام عمر في أولى تجاربه السينمائية، ركين سعد، سماء إبراهيم، وأحمد بهاء مؤسس فرقة شارموفرز الذي يخوض أولى تجاربه التمثيلية، إلى جانب مجموعة من الوجوه الشابة وضيوف الشرف، والفيلم من إخراج خالد منصور في أولى تجاربه بالأفلام الروائية الطويلة، وشارك في كتابته مع السيناريست محمد الحسيني.

تدور أحداث الفيلم الدرامي حول "حسن"، الشاب الثلاثيني الذي يعيد اكتشاف نفسه ويواجه مخاوف ماضيه أثناء محاولته إنقاذ كلبه وصديقه الوحيد "رامبو" من مصير مجهول بعد تورطه في حادث خطير، ثم يجد حسن نفسه مطاردًا من قبل جاره "كارم" وأهالي الحي.

كما أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا عن اختيار الفيلم التونسي "عايشة" للمخرج مهدي البرصاوي للمنافسة في مسابقة آفاق بالدورة المقبلة.

تأتي مشاركة هذين الفيلمين بعد دعمهما من مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

حسناء سيف الدين تنهي ”حرب نفسية” وتستعد لـ ”نبذة سريعة” على الساحل

وفي بيان صحفي، أوضح المهرجان أن فيلم "عايشة" تلقى دعمًا من "صندوق البحر الأحمر" و"سوق البحر الأحمر"، بينما تلقى فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" دعمًا من "صندوق البحر الأحمر" وكان جزءًا من "لودج البحر الأحمر"، أحد برامج معامل البحر الأحمر.

وأعربت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن فخرها بتمويل ودعم هذه الأعمال الاستثنائية.

تم نسخ الرابط