ضبط مصنع غير مرخص لتعبئة الشاي بمواد مجهولة المصدر

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

استمرارًا لجهود الدولة في ضبط الأسواق وملاحقة الكيانات غير القانونية، والتصدي للغش التجاري ومنع تداول السلع غير المطابقة للمواصفات، شن جهاز حماية المستهلك اليوم حملة رقابية مكثفة في منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية. استهدفت الحملة مصنعًا غير مرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي باستخدام أسماء علامات تجارية شهيرة، بهدف إعادة طرحها في الأسواق.

**تفاصيل الحملة والتحريات**

أسفرت التحريات عن وجود كيان وهمي غير مرخص بمحافظة القليوبية يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي مجهول المصدر باستخدام أسماء علامتين تجاريتين شهيرتين. على الفور، قامت حملة من مأموري الضبط القضائي باستهداف المنطقة وسؤال المسؤول عن التراخيص الخاصة بالمصنع، الذي أقر بعدم وجود ترخيص للنشاط وملكيته للمنشأة والمضبوطات.

**نتائج الضبط والإجراءات القانونية**

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة، حيث تم ضبط كميات كبيرة من الشاي مجهول المصدر الضار بصحة المستهلكين، بالإضافة إلى الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع والتعبئة. جاءت المضبوطات كالتالي:

- 38 كرتونة شاي أسود ناعم معبأة بإجمالي 456 كجم
- 13 شيكارة شاي أسود ناعم جاري تعبئتها بإجمالي 910 كجم
- 35 كرتونة فارغة مطبوع عليها أسماء العلامات التجارية
- 8075 عبوة شاي فارغة وزن 250 جرام لكل منها
- 5 ماكينات فاكيوم
- 20 اسطمبة ضغط
- 1 ميزان ديجيتال
- 4 مكاوي كهربائية
- الأختام المستخدمة لطباعة تواريخ الإنتاج والصلاحية

**تصريحات رئيس جهاز حماية المستهلك**

أكد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، على مواصلة الضربات الرقابية بمختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الانضباط في الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية. شدد السجيني على عدم التهاون مع المخالفين وإحالة جميع المخالفات إلى النيابة العامة، مع التأكيد على أهمية التعاون مع الأجهزة الرقابية والإبلاغ الفوري عن أية مخالفات عبر الخط الساخن للجهاز 19588 أو عبر الرابط الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:

أسعار الألبان ومشتقاتها في الأسواق المصرية ليوم الإثنين 22 يوليو 2024

تم نسخ الرابط