مدير تعليم السويس يشهد فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين

تعليم السويس
تعليم السويس

شهد مدير تعليم السويس ، ياسر عمارة، انطلاق فعاليات مسابقة الشباب المبتكرين في مركز التطوير التكنولوجي التابع لمديرية التربية والتعليم.

وأوضح مدير تعليم السويس أن هذه المسابقة تهدف إلى تأهيل الطلاب المبتكرين والنوابغ في مجالات العلوم والتكنولوجيا.



اكتشاف ودعم المواهب الشابة في مجالات العلوم والتكنولوجيا

يأتي ذلك استجابة لتوجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف ، وذلك ضمن إطار توجيهات اللواء أ.ح. طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، لاكتشاف ودعم المواهب الشابة في مجالات العلوم والتكنولوجيا بين طلاب التعليم الأساسي، بهدف تنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم الابتكارية.

المسابقة تنظم بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، من خلال صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ. وتشمل مجالات المسابقة الطاقة الفيزيائية والكيميائية، الهندسة البيئية، الروبوتات والآلات الذكية، هندسة البرمجيات، والذكاء الاصطناعي.

حضر الحدث لجنة تحكيم مكونة من أساتذة جامعة السويس ومهندسين متخصصين في مجالات مختلفة، برئاسة منسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة قناة السويس، الدكتور افنان بركات.

وأكد مدير تعليم السويس على أن المسابقة تشمل طلاب المراحل الاعدادية والثانوية من مدارس المحافظة، بمختلف أنواعها، وتم تقديم عدد من المشاريع للمسابقة، حيث تم اختيار عدد منها للتصعيد والتنافس في المراحل اللاحقة.

اقرأ أيضا

برلماني: نرحب بتعيين صفاء شحاتة وزيرة للتربية والتعليم في الحكومة الجديدة

أول تعليق لـ”تعليم النواب” علي رحيل الدكتور رضا حجازي وتعيين صفاء شحاتة وزيرة التعليم

تم نسخ الرابط