ننشر موجزا لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الإثنين 22 يوليو 2024

النشرة الإخبارية
النشرة الإخبارية

تنشر الموجز الاخبارى ، ملخص لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية، على مدار الساعات القليلة الماضية من يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024 ، والذي تضمن عددًا من الأخبار الهامة أبرزها، الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، والانسحاب الإسرائيلي الكامل منه، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وتنفيذ حل سياسي وفق حل الدولتين القائم على قرارات الشرعية الدولية.

- الجامعة العربية والعراق يبحثان سبل تطوير منتديات التعاون العربي الدولي

بحث السفير الدكتور خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية للجامعة العربية، اليوم الاثنين، مع الدكتور قحطان طه خلف جنابي سفير العراق لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، سبل تطوير منتديات التعاون العربي الدولي، وجهود دفع تلك التعاونات في ظل حالة الاستقطاب الدولي التي يشهدها العالم.

-الخارجية: تعرض قافلة الأونروا لإطلاق نار يعد انتهاكا إسرائيليا جديدا للقانون الدولي

أكد السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة اليوم الإثنين، أن تعرض قافلة إغاثة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ، متجهة لغزة ، لإطلاق نار من قبل القوات الإسرائيلية يعد فصلا جديدا من فصول الانتهاكات الإسرائيلية اليومية للقانون الدولي الإنساني.

- وزير الصناعة: تطوير التدريب الفني يحقق التوازن بين مخرجات التعليم واحتياجات الصناعة الوطنية

أكد كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل أن ارتفاع نتائج دبلومة التلمذة الصناعية لعام 2024/2023 تعكس الدور الهام الذي تقوم به مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني للارتقاء بمنظومة التدريب الفني والمهني لمستويات متميزة بما يسهم في تحقيق التوازن بين مخرجات التعليم واحتياجات الصناعة الوطنية من العمالة المؤهلة .

- تشييع جنازة الفنان أحمد فرحات "الطفل المعجزة" من مسجد عمرو بن العاص

شيع المئات ، اليوم الإثنين، جنازة الفنان أحمد فرحات، الذي وافته المنية أمس إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، بعدما أدى المئات صلاة الجنازة على الجثمان بمسجد عمرو بن العاص، عقب صلاة الظهر، بحضور أسرته وعدد من أصدقائه.

شارك في تشييع الجنازة الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الذي حرص على الوقوف بجانب أسرة الراحل والمؤازرة وتقديم التسهيلات المطلوبة، فيما غاب الفنانون عن تشييع الجثمان.

- "الضرائب" تطالب ملاك الوحدات المؤجرة بإخطار المأمورية المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير

طالبت رئيس مصلحة الضرائب رشا عبدالعال، الممولين من الأشخاص الطبيعيين المالكين لوحدات سكنية أو مصيفية أو محال ويقومون بتأجير أي منها سواء إيجار محدد المدة أو مفروش، بضرورة إخطار المأمورية المختصة بتلك الواقعة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير.

- الرئيس السيسي يشيد بنجاحات شركة "أباتشي" الأمريكية للبترول في مصر

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بما حققته شركة "أباتشي" الأمريكية للبترول والغاز الطبيعي من نجاحات في مصر على مدار الثلاثة عقود الماضية، مثمنا خطط الشركة لتوسيع أعمالها في مصر وفقا لأعلى المعايير العالمية، ومؤكدا حرص الدولة على تعزيز وزيادة الاستثمارات في قطاعات الطاقة ارتباطا باحتياجات مصر المتزايدة في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي مع كل من "جون كريستمان"، الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي"، ونائب الرئيس التنفيذي، والمدير المالي للشركة، وذلك بحضور المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية.

- رئيس الوزراء يلتقي عدداً من المصريين العاملين في مؤسسات الاتحاد الأفريقي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، عدداً من المصريين العاملين في المؤسسات التابعة للاتحاد الأفريقي، بحضور الدكتور/ بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والسفير/ أيمن الدسوقي يوسف، سفير مصر لدى غانا، والسفير/ محمد جاد، سفير مصر في أديس أبابا ومندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقي.

ودار خلال اللقاء، نقاش مثمر شهد طرح العديد من الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تطوير العلاقات المصرية - الأفريقية، ودعم مؤسسات الاتحاد الأفريقي.

- رئيس الوزراء يلتقي رئيس جمهورية غانا

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، السيد/ نانا أكوفو أدو، رئيس جمهورية غانا، وذلك على هامش مشاركته نيابة عن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في فعاليات الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي، والذي يعقد بالعاصمة الغانية أكرا، وذلك بحضور الدكتور/ بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والسفير/ أيمن الدسوقي يوسف، سفير مصر لدى غانا.

- وزارة التعليم تعلن الاجراءات المنظمة لفحص تحويلات المرحلة الثانوية

استكمالاً للجهود المبذولة في سبيل ضبط عملية تحويلات الطلاب فى مرحلة الثانوية العامة وفي إطار توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعلن وزارة التربية والتعليم تشكيل لجان مركزية بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي العام حتى الصف الثالث الثانوي العام، والبت في قبول التحويل من عدمه؛ وذلك استعداداً للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، تحقيقاً لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

- الاحتلال يأمر سكان غزة بإخلاء الأجزاء الشرقية من خان يونس جنوب القطاع

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل، أن جيش الاحتلال يأمر سكان غزة بإخلاء الأجزاء الشرقية من مدينة خان يونس جنوبي القطاع. ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

- استمرار الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة اليوم الإثنين 22 يوليو 2024

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة اليوم الاثنين، مع استمرار الموجة شديدة الحرارة على معظم الأنحاء.

وأفاد الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، بأن طقس اليوم سيكون شديد الحرارة ورطباً نهاراً على أغلب المناطق، بينما سيكون حاراً ورطباً على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة رطباً ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدلاً على السواحل الشمالية.

- نتنياهو: سأناقش مع بايدن سبل إطلاق سراح المحتجزين فى غزة وتحقيق النصر

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل مغادرته إلى واشنطن، إن إسرائيل أقوى حليف للولايات المتحدة بغض النظر عمن سيتم انتخابه رئيسا للولايات المتحدة. وأضاف نتنياهو: سألتقي بايدن وأشكره على مساعدته لإسرائيل في الحرب بقطاع غزة، متابعا: "زيارتي للولايات المتحدة مهمة للغاية فى وقت تقاتل فيه إسرائيل على 7 جبهات وسط حالة من عدم اليقين السياسي فى واشنطن".

وتابع نتنياهو: سأناقش مع بايدن إطلاق سراح المحتجزين في غزة وسبل تحقيق النصر.

-رئيس الوزراء يلتقى الوزير الأول لدولة الجزائر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نذير العرباوي، الوزير الأول لدولة الجزائر، على هامش مشاركته، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في فعاليات الدورة السادسة لـ"اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي"، التي انطلقت أمس في "أكرا" عاصمة غانا، وذلك بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والسفير أيمن الدسوقي يوسف، سفير مصر لدى غانا.

أقر أيضا : ننشر موجزا لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الأحد 21 يوليو 2024

تم نسخ الرابط