ننشر موجزا لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الأحد 21 يوليو 2024

موجزا لأهم أخبار
موجزا لأهم أخبار

تنشر الموجز الاخبارى ، ملخص لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات القليلة الماضية من يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024 ، والذي تضمن عددًا من الأخبار الهامة أبرزها ، قرار جمهوري بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا رقم 291 لسنة 2024 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. وتقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمدة أربع سنوات اعتبارا من 14 /7/ 2024، برئاسة السيد / جمال عوض محمود محمد وعضوية كل من : السيد / سامي عبد الهادي محمد - نائب للرئيس السيد / محمد سعودي قطب السيد - نائب للرئيس رئيس إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة.

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل. رئيس قطاع بوزارة المالية يختاره وزير المالية.

رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أو من يفوضه. رئيس اتحاد الغرف التجارية، أو من يفوضه.

رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أو من يفوضه. ممثلين اثنين عن أصحاب المعاشات يختارهما مجلس الإدارة.

ثلاثة من الخبراء المستقلين في مجالات عمل الهيئة يختارهم مجلس الإدارة.

- وزير الري يتفقد عمليات حماية الشواطئ بمدينة رأس البر

تفقد وزيرالموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم يرافقه الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط عمليات حماية الشواطئ بمدينة رأس البر والتي تتضمن إنشاء حواجز رقم لحماية شاطئ النخيل وحواجز أمواج، ومشروع تطوير المنطقة شرق خليج رأس البر.

- وزير الشؤون النيابية يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع السلطة القضائية تحقيقا لمصلحة الوطن والمواطن

أكد وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي أن باب التعاون مع السلطة القضائية سيكون على أعلى مستوى؛ تحقيقا لمصلحة الوطن والمواطن.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي، للمستشار حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، وذلك بمقر محكمة النقض.

- وزير الموارد المائية والري يزور دمياط لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة

زار وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، اليوم الأحد محافظة دمياط، لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الموارد المائية والري، والتي تأتي في إطار سلسلة جولاته الميدانية لتفقد المشروعات بمختلف المحافظات.

- الأرصاد : غدا طقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة رطب ليلا والعظمى بالقاهرة 38

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الاثنين، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.. بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية .

- "الوزراء" يعقد ندوة عن "مستقبل النظام العالمي الجديد وتداعياته على الأمن القومي"

عقدت رئاسة مجلس الوزراء، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية بعنوان "مستقبل النظام العالمي الجديد.. وتداعياته على الأمن القومي المصري"، وذلك في ضوء الحِرص على تفعيل الدور التثقيفي للأمانة العامة لمجلس الوزراء وصقل مهارات الموظفين ومعارفهم السياسية والاقتصادية وتعزيز وعيهم بالمستجدات العالمية وآثارها على الداخل المحلي.

ويأتي ذلك في إطار تكليفات أمين عام مجلس الوزراء أسامة سعد، بتوعية الموظفين ومشاركتهم الرؤى، وتعزيز النقاش فيما بينهم وبين الكوادر المُتخصصة في المجالات ذات الصلة.

- مدبولي يلتقي عددًا من القادة ورؤساء الحكومات الأفارقة قبيل "اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الإفريقي"

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، بعدد من القادة ورؤساء الحكومات والمسئولين الأفارقة، وذلك على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي في الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة لـ"اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الإفريقي"، والتي انطلقت اليوم في أكرا عاصمة غانا، بحضور وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي، وأسفير مصر لدى غانا يمن الدسوقي يوسف.

- وزير الأوقاف: سيناء درة تاج الوطن وجزء لا يتجزأ من مصرنا الغالية

قال وزيرالأوقاف الدكتور أسامة الأزهري إن سيناء هي درة تاج الوطن التي نتشرف جميعًا كمصريين أن تكون هذه البقعة جزءًا لا يتجزأ من مصرنا الغالية ومن وجداننا جميعًا .

- "المالية": لا صحة لاستبعاد مصر من جدول اجتماعات صندوق النقد الدولي

أكد مصدر مسئول بوزارة المالية، أنه لا صحة لاستبعاد مصر من جدول اجتماعات المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

وقال المصدر في تصريح اليوم الأحد- إن السلطات المصرية تتطلع إلى مناقشات مثمرة حول برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال اجتماع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يوم 29 يوليو الحالي.

- اليوم .. مصر تبدأ إيقاف خطة تخفيف أحمال الكهرباء حتى منتصف سبتمبر

تبدأ الحكومة المصرية اعتباراً من اليوم الأحد وقف العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء وحتى منتصف سبتمبر.

وأعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الشهر الحالي، عن وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فصل الصيف بعد وصول عدد من شحنات الغاز التي تعاقدت عليها البلاد.

وأوضح رئيس الوزراء المصري أنه تمت الموافقة على تخصيص 1.18 مليار دولار، لتوفير المنتجات اللازمة.

فيما كشف مسؤول حكومي عن زيادة كميات الغاز الطبيعي والمازوت الموردة إلى محطات توليد الكهرباء في مصر بنحو 9% خلال الأسبوع الماضي.

- وزير الدفاع يلتقي بعدد من رجال القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية العسكرية وقيادة القوات البحرية

التقى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد المجيد صقر بعدد من رجال المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية، بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، في إطار خطة اللقاءات الميدانية التى تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة، مؤكدا أن القوات المسلحة هي درع الشعب المصري الواقي وسيفه ضد كل من تسول له نفسه المساس بقدسية الوطن وسلامة أراضيه، مشددا على أن القيادة العامة للقوات المسلحة لا تتوانى عن تقديم الدعم المستمر لجميع وحدات وتشكيلات القوات المسلحة لتكون دائما في أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي. - وزير التعليم يثمن جهود محافظة بني سويف في الارتقاء بالعملية التعليمية ثمن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبداللطيف، جهود محافظة بني سويف في الارتقاء بالعملية التعليمية، وأكد حرصه على بذل كافة الجهود وتعزيز مختلف آليات التعاون مع المحافظة لتطوير المنظومة التعليمية.

جاء ذلك فور وصول وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد، إلى مقر ديوان عام محافظة بني سويف؛ لاستعراض أهم القضايا والتحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة.

أقر أيضا : ننشر موجزا لأهم أخبار اليوم السبت 20 يوليو 2024 .. تعرف عليها

تم نسخ الرابط