الحوثيون يهاجمون أهدافًا في إيلات وإسرائيل تعلن إسقاط صاروخ باليستي

صورة أرشفية - صواريخ
صورة أرشفية - صواريخ

أطلقت جماعة الحوثيين في اليمن، الأحد، صواريخ باليستية باتجاه إسرائيل، التي أعلنت بدورها أنها تصدت لصاروخ واحد وأسقطته قبل دخوله الأجواء الإسرائيلية.

وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، الأحد، أنهم قصفوا أهدافًا "مهمة" في إيلات بجنوب إسرائيل باستخدام عدة صواريخ، معلنًا أن الهجوم حقق أهدافه بنجاح.

وفي بيان متلفز، أعلن سريع استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، مؤكدًا إصابتها بشكل مباشر، حسب ما نقلته شبكة الشرق.

وأشار إلى أن الهجوم الإسرائيلي على مدينة الحديدة اليمنية يوم السبت لن يغير من موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مهددًا بأن الرد على العدوان الإسرائيلي سيكون قادمًا لا محالة وبشكل كبير.

وأضاف سريع أن العمليات البحرية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين ستستمر حتى يتم وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

الحوثيون: إصابة 80 شخصًا في الغارات الإسرائيلية على الحديدة

"حيتس 3" في مواجهة الصواريخ

أكد الجيش الإسرائيلي، الأحد، اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه إيلات باستخدام نظام الدفاع "حيتس 3" (آرو 3)، بعد نحو 12 ساعة من قصف إسرائيل أهدافًا في مدينة الحديدة اليمنية.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الصاروخ لم يدخل الأراضي الإسرائيلية، وتم تفعيل التحذيرات في إيلات خوفًا من سقوط شظايا.

إسرائيل تتهم إيران

اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إيران بالوقوف وراء هجمات الحوثيين ضد إسرائيل وطرق الشحن الدولية، مؤكدًا عبر منصة "إكس" أن إيران تعرض السلام العالمي للخطر ويجب إيقافها قبل فوات الأوان.

وأوضح أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تجري اتصالات مع دول ومنظمات حول العالم لتأكيد أهمية وضرورة الهجوم الإسرائيلي على الحديدة.

كما تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن، عقب الهجوم الإسرائيلي على الحوثيين.

وأكد أوستن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها، مشيرًا إلى أن إسرائيل نفذت الهجمات بمفردها.

وأكد العميد دانيال هاجاري، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أن الغارات الجوية ضد الحوثيين في اليمن كانت واحدة من أطول وأهم العمليات التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي، مؤكدًا أن القتال لم ينته بعد وأن إسرائيل ستواصل التصرف بحزم ضد من يهددها.

تم نسخ الرابط