قبل رأس طالب.. كواليس جولة وزير التعليم بمدارس بني سويف

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

خلال تفقد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمحافظة بني سويف مع الدكتور محمد هانى غنيم، المحافظ، زارا مباني مدرستي الشهيد هشام كمال طعمه الثانوية العسكرية بنين والهلال الابتدائية المشتركة التابعتين لإدارة بني سويف التعليمية.

ونشرت وزارة التربية والتعليم صورًا تعبيرية على أهمية الطاقة والأمل التي أعطاها الوزير الدكتور محمد عبد اللطيف خلال تفقده عدد من مدارس بني سويف، حيث رصد "الموجز" صورة معبرة خلال تقبيل الوزير لطالب على رأسه.

وزير التربية والتعليم يقبل طالب على رأسه

وقد نشرت هذه القبلة الابتسام والفرحة على قلب الطالب بالإضافة إلى مشاركته في عدد من النشاطات الخاصة بالطلاب وكانت الجولة كالتالي:

زيارة مدرسة الشهيد هشام كمال طعمه الثانوية العسكرية


استهل وزير التربية والتعليم والمحافظ جولتهما بزيارة مدرسة الشهيد هشام كمال طعمه الثانوية العسكرية بنين، التي تضم 845 طالبًا موزعين على 20 فصلًا، حيث تفقدا عددًا من الفصول والمعامل بما في ذلك معامل الفيزياء، الأحياء، الكيمياء، المجال الصناعي، الكمبيوتر، الحاسب الآلي، الأوساط المتعددة، والمكتبة.

استعراض أهمية التأسيس العسكري


كما زارا وزير التربية والتعليم أيضًا الفصل العسكري داخل المدرسة، حيث استعرض اللواء أركان حرب محمد شفيق، قائد قطاع بني سويف المنيا لمدارس التأسيس العسكري، والعميد محمد سمير عمار، المستشار العسكري لمحافظة بني سويف، أهمية التأسيس العسكري في غرس قيم الانتماء والولاء لدى الطلاب، وزيادة وعيهم بتاريخ بلدهم والمشروعات التنموية.

زيارة مدرسة الهلال الابتدائية المشتركة

بعد ذلك، انتقل وزير التربية والتعليم والمحافظ إلى مدرسة الهلال الابتدائية المشتركة التي تضم 1174 طالبًا موزعين على 23 فصلًا، وشملت الجولة قاعات رياض الأطفال، فصول المدرسة، المكتبة، معمل العلوم، ومعمل الكمبيوتر.

تفقد النشاط الصيفي


خلال تفقدهم النشاط الصيفي، استعرض وزير التربية والتعليم أعمال ورسومات الطلاب واستمع لمواهبهم في الشعر والغناء والموسيقى، إضافة إلى نشاط الصحافة المدرسية.

متابعة نشاط طلاب التربية الخاصة


وفي نهاية الجولة، تابع وزير التربية والتعليم والمحافظ نشاط طلاب مدارس التربية الخاصة "ضعاف السمع، المكفوفين، والتربية الفكرية"، مشيدين بمواهبهم وحاثين إياهم على مواصلة ممارسة الأنشطة.

لقاء مع المعلمين


كما عقد وزير التربية والتعليم لقاءً مع المعلمين للاستماع إلى الصعوبات والمعوقات التي يواجهونها، مناقشة تحسين الجانب الفني لديهم، آرائهم حول المناهج، نواتج التعلم، تفعيل الأنشطة التربوية، ومواجهة الكثافات الطلابية وكيفية جذب الطلاب للمدرسة.

لقاء مع المعلمين لمناقشة التحديات


وفي مستهل جولته، ترأس وزير التربية والتعليم ومحافظ بني سويف لقاءًا مع المعلمين، مؤكدين لهم أهمية تلبية احتياجاتهم لتحسين أدائهم في العملية التعليمية وتقديم تعليم متميز للطلاب، حيث استمع إلى مقترحات وآراء المعلمين حول سبل تطوير الأداء التعليمي وتفعيل دور المعلم، مناقشة التحديات التي يواجهونها، وتطبيق لائحة الانضباط.

مشاركة القيادات التعليمية


شارك في الزيارة أيضًا الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، وقيادات الوزارة والسيد هاني عنتر الصابر، مدير مديرية التربية والتعليم ببني سويف.

اقرأ أيضًا

عجز المدرسين وكثافة الفصول.. وزير التعليم يستعرض أهم قضايا وتحديات المنظومة التعليمية

تصل إلى 10%.. قواعد درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة 2024

تم نسخ الرابط