رسميا .. اختيار أحمد ضاهر نائبا لرئيس لجنة الأمانة الفنية للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية

 الدكتور أحمد محمد
الدكتور أحمد محمد ضاهر

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، عن أختبار الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نائبًا لرئيس لجنة الأمانة الفنية للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية.

تشكيل الأمانة الفنية للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية

جاء ذلك من خلال قرار الدكتور خالد عبد الغفار بتشكيل الأمانة الفنية للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية، بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن، حيث تترأس اللجنة الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، ويضم العضوية المهندس أحمد محمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كنائب لرئيس اللجنة.

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الصحة والسكان، فقد تم اختيار المستشار محمد المنشاوي المستشار القانوني لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتور حسام عبد الغفار مساعد وزير الصحة والسكان للتطوير المؤسسي والاتصال السياسي والشؤون البرلمانية والإعلام، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية، التعاون الدولي، الشباب والرياضة، التعليم العالي والبحث العلمي، التنمية المحلية، التضامن الاجتماعي، الأوقاف، العمل، الثقافة، التربية والتعليم والتعليم الفني، يرشحهم الوزراء المختصون.

تختص الأمانة الفنية بإعداد جدول أعمال المجموعة الوزارية، إبداء المقترحات والتوصيات بشأن الموضوعات المعروضة، تبليغ قرارات المجموعة الوزارية ومتابعة تنفيذها، وإعداد مشروع التقرير الدوري عن نتائج أعمال المجموعة الوزارية، وما يسند إليها من أعمال أخرى أو يحال إليها من موضوعات من المجموعة الوزارية.

من هو أحمد ضاهر؟ أحمد محمد ضاهر محمد حسين، نائب وزير التربية والتعليم، عمل سابقًا كمستشار لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون تكنولوجيا المعلومات، وكذلك رئيسًا تنفيذيًا لشركة الأكاديمية التابعة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والرئيس التنفيذي لشركة "بناء". كما شغل منصب مستشار بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اللجنة الاستراتيجية القومية للحوسبة السحابية الحكومية.

المهندس أحمد محمد ضاهر حسين هو المسؤول الأول عن النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية المعدلة، حيث أشرف على إدخال التكنولوجيا في التعليم، بما في ذلك توزيع التابلت على الطلاب وعقد الامتحانات الإلكترونية. تولى أيضًا مهمة التواصل مع مؤسسة "بيرسون" البريطانية وإدارة ملف امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية، وتوزيع أكواد التابلت على طلاب أولى ثانوي.

وكان أحمد محمد ضاهر حسين المسؤول الأول عن ملف التابلت ونظام الامتحانات الإلكترونية للثانوية العامة التراكمية، بمساعدة فريق كامل من داخل وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضا

برلماني: نرحب بتعيين صفاء شحاتة وزيرة للتربية والتعليم في الحكومة الجديدة

أول تعليق لـ”تعليم النواب” علي رحيل الدكتور رضا حجازي وتعيين صفاء شحاتة وزيرة التعليم

تم نسخ الرابط