عاجل… الحوثيون: الهجوم الإسرائيلي على الحديدة لن يوقف تصعيدنا

قصف إسرائيلي على
قصف إسرائيلي على ميناء الحديدة

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، أن الهجمات الإسرائيلية على مدينة الحديدة واستهداف خزانات الوقود ومحطة الكهرباء لن توقف تصعيدهم العسكري، جاء هذا التصريح في نبأ عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية.

خلفية الهجوم

نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مسؤول أمريكي قوله إن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أبلغ نظيره الأمريكي، لويد أوستن، يوم الجمعة الماضي، بأن إسرائيل قد تقوم بعمل عسكري رداً على الهجوم الحوثي على تل أبيب.

تفاصيل الهجوم

نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات جوية على أهداف حوثية في ميناء الحديدة، مستهدفة خزانات الوقود ومحطة الكهرباء، وجاء هذا الهجوم كجزء من التصعيد المستمر بين الطرفين، حيث تسعى إسرائيل للرد على الهجمات المتكررة التي تتعرض لها من قبل الحوثيين.

السياق الإقليمي والدولي

تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تعمل إسرائيل بالتنسيق مع الولايات المتحدة والتحالف الدولي لمواجهة التهديدات الحوثية، وكانت الاجتماعات الأمنية التي عقدها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أفضت إلى قرار تنفيذ هذه الغارات.

عاجل… غارات إسرائيلية على اليمن بالتنسيق مع الولايات المتحدة

استمرارية النزاع

رغم الضربات الجوية الإسرائيلية، أكد الحوثيون أن استهداف البنية التحتية لن يثنيهم عن مواصلة عملياتهم العسكرية، مما ينذر بمزيد من التصعيد في الأيام المقبلة.

تم نسخ الرابط