ننشر موجزا لأهم أخبار اليوم السبت 20 يوليو 2024 .. تعرف عليها

موجزا لأهم أخبار
موجزا لأهم أخبار اليوم السبت

تنشر الموجز الاخبارى ، ملخص لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات القليلة الماضية من يوم السبت الموافق 20-7-2024 ، والذي تضمن عددًا من الأخبار الهامة وإليكم التفاصيل :

- وزارة الطيران المدني تؤكد انتظام الرحلات الدولية بمطار القاهرة الدولي

أكدت وزارة الطيران المدني انتظام الحركة الجوية للرحلات الدولية بنسبه تصل إلى حوالي ٩٧% ، وذلك خلال مرحلتي السفر والعودة من وإلى مطار القاهرة الدولي.

وذكر بيان للوزارة اليوم السبت أن إجمالي عدد الرحلات الدولية المغادرة من مطار القاهرة الدولي وصل إلى ما يقرب من 126 رحلة بإجمالي 19ألفا و422 راكبا .

- رئيس المعاهد الأزهري: امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل الابتدائي تسير بسهولة ويسر

أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ أيمن عبدالغني، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل الابتدائي، تسير بسهولة ويسر دون أية معوقات، لافتا إلى أنه لا توجد أي شكوى من مستوى الامتحانات.

- وزير الخارجية يؤكد حرص مصر على الانخراط في الجهود الهادفة لمواجهة التحديات التي تواجهها القارة الإفريقية

أكد الدكتور بدرعبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، حرص مصر على الانخراط في الجهود الهادفة لمواجهة التحديات ذات الطبيعة المتشابكة والمعقدة التي تواجهها القارة الإفريقية، لاسيما في مجال حفظ وبناء السلام وتحقيق التنمية المستدامة.

- محافظ السويس يتفقد مساكن ناصر بمنطقة الملاحة

تفقد محافظ السويس طارق حامد الشاذلي، اليوم السبت، مساكن ناصر بمنطقة الملاحة الكائنة داخل نطاق حي السويس التي تم تطويرها، يرافقه هشام الشيمي رئيس حي السويس، حيث استمع المحافظ لشرح حول تطوير المنطقة والتي تم خلالها تغيير وسائل الصرف الصحي والدهانات والوجهات واستحداث أرضيات ورفع كفاءات المسطحات الخضراء والإنارة العامة وعمل مداخل ومخارج للمدينة.

- افتتاح معرض " قمة الهرم: حضارة مصر القديمة" بمتحف شنغهاي القومي بالصين

افتتح الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار اليوم معرض "قمة الهرم: حضارة مصر القديمة" بمتحف شنغهاي القومي بمدينة شنغهاي بالصين. يأتي ذلك في إطار السياسة التي تنتهجها وزارة السياحة والآثار لإقامة العديد من المعارض الأثرية المؤقتة للخارج لتكون نافذة لكل شعوب العالم للتعرف على الحضارة المصرية العريقة وعبقرية وبراعة المصري القديم في العلم والهندسة والفن وغيرها من المجالات، مما يسهم في التقارب بين الشعوب وثقافاتهم ومعتقداتهم المختلفة.

- وزير قطاع الأعمال: دعم صناعة الأسمدة والتوسع فيها لتلبية الاحتياجات المحلية وزيادة الصادرات

قال المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام إن الوزارة حريصة على دعم وتنمية صناعة الأسمدة في الشركات التابعة لها من خلال تطوير وإعادة تأهيل المصانع القائمة وإنشاء مصانع جديدة لزيادة الطاقات الإنتاجية، الأمر الذي يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات ودعم موارد الدولة من النقد الأجنبي.

- المشاط: الإنفاق الاجتماعي أولوية لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وتنفيذ مبادرات لتوطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن الدولة تضع نصب أعينها الإنفاق الاجتماعي باعتباره أولوية قصوى، وأن حوكمة الإنفاق الاستثماري لن تأتي على حساب الإنفاق الاجتماعي لاسيما على مستوى قطاعي التعليم، والصحة، والاستثمار في رأس المال البشري، الذي ينعكس بشكل مباشر على تحسين أحوال المواطنين، موضحة أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تأتي على رأس الأولويات خلال المرحلة المقبلة.

- وزير الإسكان يتفقد مشروع "آي سيتى"، بالشراكة مع شركة "ماونتن فيو" بالقاهرة الجديدة

بدأ المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أولى جولاته بمشروعات الشراكة بين "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة" و"المطورين العقاريين"، تفقد خلالها سير العمل بمشروع "آي سيتى"، بالشراكة مع شركة ماونتن فيو، بمدينة القاهرة الجديدة.

- وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

بعث وزير الداخلية اللواء محمود توفيق برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة.

وقال وزير الداخلية - في برقيته - "بمشاعر يملؤها التوقير لعظيم شخصكم والتقدير لرشيد قيادتكم.. يطيب لي وهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو أن أبعث لسيادتكم بخالص التهاني مقرونة بأصدق الأماني".

- جوتيريش: إحالة رأي " العدل الدولية " حول احتلال إسرائيل لأراضي فلسطين إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أنه سيحيل بشكل عاجل الرأي الاستشاري الصادر من محكمة العدل الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية إلى الجمعية العامة، التي طلبت مشورة المحكمة.

- وزير الخارجية يلتقي مع كبار رجال الأعمال الغانيين خلال زيارته إلى أكرا

ذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأنه خلال زيارته الحالية إلى أكرا، التقى السيد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج مع مجموعة من كبار رجال الاعمال الغانيين الذين يمثلون قطاعات الانشاءات والدواء والشحن والسيارات والطاقة والمنتجات الغذائية والمشروعات الزراعية.

- الفريق أسامة ربيع يتفقد أحدث الروافع البحرية لتطوير الأسطول

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الرافعة البحرية" CC" أحدث إضافة للوحدات البحرية الوطنية والتي تم توريدها كباكورة أعمال الشراكة المزمع عقدها بالتعاون بين هيئة قناة السويس مع شركة قاصد خير للتوريدات العمومية والمقاولات للعمل في مجالات التكريك وبناء وتوريد الوحدات البحرية.

- رئيس الوزراء يغادر إلى غانا لحضور اجتماع الاتحاد الأفريقي

غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مطار القاهرة الدولي، متجهاً إلى العاصمة أكرا بدولة غانا، للمشاركة، نيابة عن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في فعاليات الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي غدا الأحد، الموافق ٢١ يوليو ٢٠٢٤، وذلك على ضوء رئاسة مصر الحالية لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية (النيباد).

- استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين اليوم السبت نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ288 للعدوان المتواصل. وأفادت وكالة "وفا" بأن مدفعية الاحتلال استهدفت حي "تل الهوا" جنوب غرب غزة، مما أسفر عن استشهاد 6 أشخاص في محيط "كلية المجتمع" ونقلهم إلى مستشفى المعمداني. كما قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة "عياد" في حي "الشيخ رضوان" شمال غزة، مما أدى إلى استشهاد 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين، ولا يزال البحث جاريًا عن مفقودين.

- الصحة: فحص 469 ألف مولود ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 469 ألفا و805 مواليد، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة، تحت شعار «100 مليون صحة»، وذلك منذ انطلاق المبادرة في 13 يوليو 2021 وحتى اليوم، بهدف الوصول إلى جيل صحي وخالِ من مسببات الإعاقة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تعمل حالياً بمرحلتها الأولى، والتي تستهدف الكشف عن 19 مرضًا وراثيًا لدى الأطفال المبتسرين في حضانات مستشفيات وزارة الصحة والسكان، ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية إجراء المسح الطبي لجميع الأطفال حديثي الولادة، بكافة الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية.

أقر أيضا : النشرة اليومية.. موجزا لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الجمعة 19 يوليو 2024

تم نسخ الرابط