محمد عبد اللطيف يصدر توجيهات جديدة للمديريات لحل أزمة كثافة الفصول.. تفاصيل

محمد عبد اللطيف
محمد عبد اللطيف

أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات جديدة للمديريات التعليمية بهدف حل أزمة كثافة الفصول في المدارس للعام الدراسي الجديد 2023-2024. تهدف هذه التوجيهات إلى تحسين كفاءة العملية التعليمية وتوفير فرص التعليم لجميع الطلاب.

حل ازمة كثافة الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024

قامت الوزارة بمخاطبة المديريات التعليمية في المحافظات لتنسيق الجهود مع مديرى عموم فروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية، تم تشكيل لجان في كل إدارة تعليمية لمعاينة الوضع الفعلي للمدارس ورصد مشاكل الكثافة وتقديم مقترحات للحلول المناسبة، وتكون مهام هذه اللجنة:

-معاينة المدارس وتحديد عدد الفراغات المستخدمة كفصول دراسية وعدد الطلاب في كل مدرسة ومتوسط الكثافة فيها. ستدرس اللجان حلولاً سريعة للمشكلات القائمة، مثل ترشيد استخدام الفراغات، إعادة توزيع الطلاب، دمج المراحل التعليمية، وتشغيل المدارس في أكثر من فترة.

-كما ستبحث اللجان إمكانية استخدام فصول المعاهد الأزهرية ومباني مراكز الشباب، بالإضافة إلى أي مبانٍ خالية تابعة لوزارات أخرى. في حال تعذر وجود حلول، سيتم طلب توفير أراضٍ جديدة.

-تُعتبر هذه الخطوات جزءاً من جهود الوزارة المستمرة لتحسين بيئة التعليم وضمان جودة التعليم لجميع الطلاب. من المقرر أن تنتهي اللجان من عملها بحلول 1 سبتمبر 2024.

اقرأ أيضا: محافظ بني سويف يناقش مع مديرية التربية والتعليم إستعدادات إمتحانات الثانوية العامة

تم نسخ الرابط