بالإجماع.. ترشيح كاملا هاريس نائبة الرئيس لرئاسة أمريكا حال تنحي بايدن

كاملا هاريس، نائبة
كاملا هاريس، نائبة رئيس أمريكا

صرحت شبكة سي إن إن الإخبرية بأن هناك إجماع على ترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس لرئاسة أمريكا حال تنحي بايدن؛ وذلك وفقًا لتوجيهات النواب الديموقراطيين واستطلاعات حزبية

محادثات غير رسمية بشأن استبدال بايدن

وأشارت سي إن إن، إلأى تواجد محادثات غير رسمية حول كيفية استبدال بايدن لأسابيع وخلف الكواليس، ولكن حالة عدم اليقين بشأن العملية كانت غير واضحة لدرجة أنها دفعت العديد من الديمقراطيين، إضافةً إلى أصحاب المخاوف الجدية بشأن بايدن، إلى التوقف عن معارضة ترشيح الرئيس كما جاء ذلك؛ نظرًا لأن ما سيأتي بعد ذلك قد يكون أكثر فوضوية.

ولكن هذا لا يعني أن الجميع اتفقوا فجأة على رأي واحد لكن استطلاعات الرأي الداخلية تظهر أن هاريس قد تكون أكثر فائدة على الأقل في تعزيز حماس الديمقراطيين والمساعدة في نتائج الانتخابات و تقديم منافسة أكثر نشاطا وقوة ضد دونالد ترامب.

محاولة اغتيال ترامب وتأثيرها

ومن جانب آخر بشأن محاولة اغتيال ترامب ستصرف الأنظار عن الدعوات لتنحي بايدن، إلا أن هذا لم يحدث، بل زاد التفاف الجمهوريين حول ترامب، وأوضحت المصادر أن هذه التطورات جعلت بايدن أكثر انفتاحاً على فكرة التنحي.

الموقف الشخصي لبايدن

وأشار بعض المقربين من الرئيس إلى أنه أظهر لبعض مساعديه استعداده للانسحاب إذا اقتنع بعدم جدوى الاستمرار في السباق، على الرغم من إصراره على الظهور العام ومحاولة الإيحاء بأنه لن ينسحب.

تؤكد هذه المستجدات أن موقف بايدن بات هشاً وأن قراره النهائي بشأن الانسحاب قد يكون قريباً جداً، في وقت تتزايد فيه التحديات أمام حملته الانتخابية.

اقرأ ايضاً: هل يجبر بايدن على الانسحاب؟ ضربة قاسية تهدد مستقبله الانتخابي

تم نسخ الرابط