أطعمة صحية تمنع الإصابة بمشكلة جفاف العين

عناصر غذائية
عناصر غذائية

يواجه العديد من الأشخاص العاملين أمام الشاشات التقنية مشكلات في العين، مما يؤدي إلي الإصابة بجفاف العين، يرجع سببه كثرة الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر وغيرها من الشاشات الآخري، وهذا يكون لاحتياج مُعظم الأعمال لتلك التقنيات الحديثة، أصبح الابتعاد عنها شبه مستحيل، لذلك يجب أن يحتاط الرجال من تأثر أعينهم من كثرة العمل أمام الشاشات.

يوجد العناصر الغذائية محددة لتُجنب حدوث جفاف بالعين والتأثر السلبي منها:

- الاعتماد على الخضراوات


تُعد الخضراوات أحد عناصر الغذاء الرئيسية التي يستمد منها الجسم احتياجاته من الألياف والفيتامينات التي تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض، التي تصاب العين، وخاصة لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة متنوعة، بالإضافة إلي فيتامين أ، المفيد للعين ويقيها من الجفاف.

اقرأ أيضا: تقليل التورم وترطيب البشرة.. فوائد لا تعرفها عن العسل

الفواكه

وتحوي الفواكه عدد لا حصر له من الفيتامينات ومنها ما هو مفيد للعين بشكل مباشر مثل:

عناصر غذائية


ينصح خبراء التغذية بتناول التوت الازرق، نظرًا لأهميته، التي تحتوي على مضادات الأكسدة الغنية بمادة تسمي بـ"الأنثوسيانين"، لحماية والتي العين من الجفاف، لذلك يكون عامل مقوي لحاسة الإبصار.

كما يوجد الفواكه الحمضية، التي ينصح أيضا يتناولها عند الشعور بأعراض جفاف العين، لأنها تعمل على التقليل من الإصابة ضعفها، لكونه غني بفيتامين د، ومن بينها فاكهة اليوسفي والبرتقال والليمون، لذلك تعمل على تكوين الدموع داخل حوصلة العين مما يُرطبها وبالتالي يقيها من الجفاف.

- الأسماك بأنواعها


وهي تحتوي على حمض الأوميجا 3، الذي يعمل على تحسين وظائف الإبصار بشكل عام، كما أنه مضاد قوي للأكسدة، وله فوائدة عدة للصحة العامة.

اقرأ أيضا: عناصر غذائية تعمل لتقليل مستويات الكوليسترول الضار.. أبرزها الأفوكادو

تم نسخ الرابط