بعد العطل العالمي.. تراجع أسعار العقود الآجلة للذهب بعد تحقيق مستويات قياسية

أسعار العقود الآجلة
أسعار العقود الآجلة للذهب

شهدت أسعار العقود الآجلة للذهب انخفاضًا حادًا خلال تعاملات الجمعة، نتيجة لعمليات جني الأرباح من قبل المستثمرين، بعدما وصل المعدن الأصفر إلى مستوى قياسي جديد هذا الأسبوع، مدعومًا بتوقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

أسعار العقود الآجلة للذهب

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 2.35% أو 57.3 دولار، لتصل إلى 2399.10 دولار للأوقية، مسجلة خسائر أسبوعية بنسبة 0.9%، منهية بذلك سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أسابيع متتالية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية، بنسبة 0.15% ليصل إلى 104.35 نقطة.

وقال أليكس إبكاريان، مدير العمليات في شركة إليجانس جولد للاستثمار، إن تراجع السوق جاء نتيجة جني الأرباح وتوقعات الهبوط الناعم، مما دفع المستثمرين إلى تحويل أموالهم من الاستثمارات الآمنة إلى الاستثمارات الأكثر خطورة، بحسب رويترز.

وفي سياق متصل، أظهرت أداة "فيد واتش" أن المستثمرين يرجحون بنسبة 95.3% تثبيت تكاليف الاقتراض خلال اجتماع يوليو، مع ارتفاع توقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر إلى 93.5% من 61.7% قبل شهر.

كما كان مؤشر الدولار في طريقه لتحقيق ثاني مكاسبه اليومية على التوالي، مما يضع العملة الأمريكية على مسار تحقيق أول مكسب أسبوعي في ثلاثة أسابيع، مستفيدًا من البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة والمخاوف بشأن انقطاع التكنولوجيا.

البنك المركزي يثبت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض
سخونة الصيف تشعل السوق العقاري.. ارتفاع أسعار الوحدات بنسبة 10% قابلة للزيادة

تم نسخ الرابط