38 ألف للطن.. شعبة البناء تكشف تأثيرات أسعار الحديد والأسمنت في مصر بقرار المركزي

أسعار الحديد والأسمنت في
أسعار الحديد والأسمنت في مصر

أعلن أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار مواد البناء تشهد استقرارًا ملحوظًا نتيجة استقرار سعر الصرف.

أسعار الحديد والأسمنت في مصر

وأوضح الزيني أن أسعار الحديد تتراوح بين 38 ألف و40 ألف و700 جنيه للطن من المصنع، وبين 38 ألف و41 ألف و500 جنيه للمستهلك. أما أسعار الأسمنت فتتراوح بين 1800 و1900 جنيه للطن من المصنع، وبين 2100 و2200 جنيه للمستهلك.

وفي تصريحات تلفزيونية، أضاف الزيني: "البنوك المصرية توفر حاليًا الدولار للمصانع بالسعر الرسمي الذي يتراوح بين 47 و48.5 جنيه. خلال شهري فبراير ومارس الماضيين، لم يكن هناك توفير للعملة للمصانع، مما أجبرها على شراء الدولار من السوق الموازية بأسعار تجاوزت 60 و70 جنيهًا، مما رفع التكلفة والأسعار. بالإضافة إلى ذلك، لم تكن المصانع تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية."

اجتماع وزيرة البيئة مع ممثلي شركات الأسمنت

من جانبه، عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اجتماعًا موسعًا مع ممثلي عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص استثمار الشركات في مجال المعالجة والتخلص من المخلفات. وتم تشجيع الشركات على تشكيل تحالفات مع شركات متخصصة لإنتاج السماد العضوي، لضمان معالجة كاملة للمخلفات وتقليل كمية المرفوضات الموجهة للمدافن الصحية، حيث حضر الاجتماع ياسر عبد الله، مساعد وزيرة البيئة لشؤون المخلفات والقائم بأعمال رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، والدكتور خالد الفرا، مستشار جهاز المخلفات.
البنك المركزي يثبت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض
سخونة الصيف تشعل السوق العقاري.. ارتفاع أسعار الوحدات بنسبة 10% قابلة للزيادة

تم نسخ الرابط