إلغاء إجازة السبت وعمل المدارس فترين .. التعليم توجه خطاب عاجل للمديريات .. 80 % من المعلمين تجاوزوا سن الـ 55 سنة وعجز المعلمين 600 ألف معلم والمتربات الأقل بين الموظفين .. هل يتحرك الوزير؟

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نشرة الموجز التعليمية .. إلغاء إجازة السبت وعمل المدارس فترين .. التعليم توجه خطاب عاجل للمديريات .. 80 % من المعلمين تجاوزوا سن الـ 55 سنة وعجز المعلمين 600 ألف معلم والمتربات الأقل بين الموظفين .. هل يتحرك الوزير؟

إلغاء إجازة السبت وعمل المدارس فترين .. التعليم توجه خطاب عاجل للمديريات

وجهت وزارة التربية والتعليم خطاب رسمي إلي المديريات التعليمية تضمن المطالبة بالقيام بحصر الكثافات الطلابية في كافة المراحل التعليمية.

وزارة التربية والتعليم: تحديد ما إذا كانت المدارس تعمل بفترة واحدة أو فترتين

وشددت وزارة التربية والتعليم في خطابها علي أهمية تحديد ما إذا كانت المدارس تعمل بفترة واحدة أو فترتين، أو النظر في إلغاء إجازة السبت.

وأضافت وزارة التربية والتعليم في قرارها أنه وفقا لـ الكثافات الطلابية، يمكن للمدارس أن تعمل لمدة 6 أيام في الأسبوع أو بنظام الفترتين في كافة المراحل التعليمية " المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية.

وإليكم أبرز المطالب الواردة في خطاب وزارة التربية والتعليم للمديريات:

  • حصر الكثافات الطلابية في مدارس المراحل التعليمية المختلفة (ابتدائي، إعدادي، ثانوي).
  • تحديد إمكانية العمل لمدة 6 أيام في الأسبوع مع منح يوم إجازة لكل صف
  • العمل بنظام الفترتين (صباحي ومسائي).
  • وضع تصور لحل مشكلة الكثافات وفقًا للنموذج المرسل إليهم، وتقديم التصور في موعد أقصاه الأحد 21 يوليو 2024.

80 % من المعلمين بالمدارس تجاوزوا سن الـ 55 سنة .. عجز المعلمين 600 ألف معلم ومتربات المعلمين الأقل بين الموظفين .. هل يتحرك الوزير

نشر جروب هموم المعلمين والتعليم علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن 80 % من المعلمين بالمدارس تجاوزوا سن الـ 55 سنة .. عجز المعلمين 600 ألف معلم ومتربات المعلمين الأقل بين الموظفين

عجز المعلمين 600 ألف معلم

وجاء في المنشور " بدون لف ودوران : 80 ٪ من المعلمين بالمدارس تجاوزوا سن الـ 55 ، وهناك عجز 600 ألف معلم وعجز 200 ألف عامل وإداري وعجز 400 ألف فصل دراسي ومرتبات المعلمين هي الأقل بين موظفي الدولة ؟ ! ".

وأثار المنشور تفاعل العديد من المعلمين وإليكم أبرز التعليقات :

Ebtesam Mohammed


حسبي الله ونعم الوكيل أسهل حاجة عندهم تزيد كثافة الفصول واللي يدخل الفصل روحه تطلع من العدد واللي قاعد ع الكرسي مرتاح ويقول هنجيب مدرسين منين نشوف فيهم يوم يارب ويكون قريب

Mohamed Saber


السيد الوزير السابق..قام بتوفير أكثر من نصف مليار من ميزانيته المخصصة للوزارة لكنه لايملك تعيين معلم او عامل ولابد من موافقة مجلس الوزراء والمالية لتوفير المخصصات اللازمة للتعيين وهذا الأمر ليس في أولويات الحكومة الحالية والمشغولة بتدبير موارد شراء الغاز لحل مشكلة الكهرباء

اقرأ أيضا

برلماني: نرحب بتعيين صفاء شحاتة وزيرة للتربية والتعليم في الحكومة الجديدة

أول تعليق لـ”تعليم النواب” علي رحيل الدكتور رضا حجازي وتعيين صفاء شحاتة وزيرة التعليم

تم نسخ الرابط