خلال رحلتها الأولى.. مشكلة في طائرة نتنياهو الجديدة ”جناح صهيون”

طائرة جناح صهيون
طائرة جناح صهيون

أفادت صحيفة "جيروسالم بوست" يوم الخميس بأن الزجاج الأمامي لطائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديدة، التي تحمل اسم "جناح صهيون"، تعرض لشروخ خلال رحلتها التشغيلية الأولى.

تفاصيل الحادثة

كانت الطائرة، وهي من طراز "بوينج 767"، متجهة إلى الولايات المتحدة وعلى متنها وفد ومعدات استعداداً لخطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الكونجرس.

خلال الرحلة، تم اكتشاف شرخ في الزجاج الأمامي للطائرة، وأوضحت الصحيفة أن هذه المشكلة شائعة بين طائرات "بوينج 767"، وأن لوائح الشركة تسمح للطائرة بمواصلة الطيران حتى مع وجود هذا الشرخ.

تقرير: بايدن قد ينسحب من سباق الرئاسة قريباً

إجراءات الصيانة

أشارت "جيروسالم بوست" إلى أن الزجاج المشروخ سيتم استبداله عند عودة الطائرة من الولايات المتحدة، لضمان حل المشكلة قبل مغادرة نتنياهو إلى واشنطن يوم الأحد.

مواصفات الطائرة

تعد هذه الرحلة الأولى لرئيس الوزراء على متن الطائرة "جناح صهيون"، التي تم تصنيعها من قطع مستعملة تعود لطائرة أسترالية، ووصلت الطائرة إلى إسرائيل في عام 2016، لكن العمل عليها تأخر لسنوات عديدة.

الخلفية السياسية

كانت الطائرة موضوع جدل سياسي في إسرائيل لسنوات، حيث دعا نتنياهو إلى شراء طائرة مخصصة بدلاً من استئجار واحدة من شركات الطيران المحلية لكل رحلة، وقد اعتبر منتقدوه أن تخصيص طائرة لرحلات نتنياهو يمثل "مضيعة للأموال" و"دليلاً على الفساد".

هذا الحادث يعكس تحديات تقنية وسياسية تواجه طائرة "جناح صهيون"، وهو موضوع يثير جدلاً مستمراً في الساحة السياسية الإسرائيلية.

تم نسخ الرابط