ننشر موجزا لأهم الأخبار المحلية والعالمية اليوم الخميس 18 يوليو 2024

النشرة الإخبارية
النشرة الإخبارية

تنشر الموجز الاخبارى ، ملخص لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات القليلة الماضية من يوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024 ، والذي تضمن عددًا من الأخبار الهامة أبرزها، شيخ الأزهر يعرب عن تقديره لجهود وزارة الخارجية في جولته بجنوب شرق آسيا.

أكد شيخ الأزهر الشريف، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، تقديره للتَّعاون والتنسيق المستمر بين الأزهر ووزارة الخارجية، وما بذلته من جهودٍ كبيرةٍ خلال زيارته لجنوب شرق آسيا، مشيرا إلى أن هذا ليس جديد على الدبلوماسية المصرية التي تقدر الأزهر حق قدره.

- جيش الاحتلال الإسرائيلى يبدأ استدعاء "الحريديم" للخدمة العسكرية الأحد المقبل

صادق يوآف جالانت، وزير الدفاع فى حكومة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، على بدء استدعاء اليهود المتشددين دينيا "الحريديم" للخدمة العسكرية بداية من الأحد المقبل، فى عملية تدريجية باستدعاء ألف من عناصرهم كدفعة أولى، وذلك قبل دورة التجنيد المقبلة أواخر يوليو، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".

- أبو الغيط يدين إعلان الكنيست الإسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات، الإعلان الصادر عن الكنيست اليوم الخميس برفض إقامة دولة فلسطينية. وأكد أبو الغيط ،في بيان ، أن هذا الإعلان، وما تضمنه من مبررات باطلة، إنما يكشف مجدداً الوجه الحقيقي للاحتلال الاسرائيلي ونواياه تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وفي مقدمتها الحصول على دولته المستقلة على أرضه المحتلة منذ 4 يونيو 1967.

- وزيرالخارجية ونظيره الأردني يبحثان جهود وقف الحرب على غزة والعلاقات الثنائية

عقد نائب رئيس الوزراء وزيرالخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم الخميس جلسة مباحثات ثنائية مع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي ، تتناول جهود وقف الحرب على غزة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

- سفاح النساء فى نيروبى ينتظر الإعدام.. ذبح 42 امرأة ومثل بجثثهن

بعد مرور أكثر من عامين من البحث عنه، نجحت الشرطة الكينية فى إلقاء القبض على سفاح النساء الذى قتل 42 امرأة، ومثل بجثثهن، وذلك بعد العثور على 9 جثث مشوهة بين أكوام النفايات بالعاصمة نيروبى، ووصُف بـ"مصاص دماء.

- وزير الشؤون النيابية: الحوار داخل اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة كان إيجابيًا وديمقراطيًا

قال وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي إن الحوار داخل اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، كان إيجابيا و ديمقراطيا. وأضاف فوزي - في تصريح خاص لقناة (إكسترا نيوز) قبيل عقد الجلسة العامة للتصويت على منح الثقة للحكوم - أن الجلسة العامة ستشهد نقاشا بشأن برنامج الحكومة قبل التصويت على منح الثقة .. منوها بأن تشكيل اللجنة البرلمانية عكس جدية شديدة لمناقشة برنامج الحكومة، وأن وزراء الحكومة الجديدة على درجة كبيرة من التخصص والخبرة.

- الرئيس السيسي يوجه بتقديم التسهيلات لجذب الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم التسهيلات المطلوبة لجذب الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما يضمن استدامتها الاقتصادية، وإزالة المعوقات الإدارية أمام المستثمرين، مشدداً على الدور المحوري لمسألة توسيع القاعدة الصناعية وتوطينها محلياً، باعتبارها هدفاً استراتيجياً للدولة، وطريقاً أساسياً لتحقيق التنمية والتقدم.

- وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" فى موقع مركزى بقلب القاهرة التاريخية

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ مشروع "حديقة تلال الفسطاط"، بمحافظة القاهرة، والتى تجاور متحف الحضارة، وبحيرة عين الصيرة، ومجمع الأديان، وجامع عمرو بن العاص، ويتولى تنفيذها الجهاز المركزى للتعمير، من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى، بتمويل من صندوق التنمية الحضرية، التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

- بروتوكول تعاون بين "الاتصالات" و "الأوقاف" لميكنة خدمات الوزارة

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أسامة السيد الأزهرى وزير الأوقاف اجتماعا على هامش توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأوقاف بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتناول الاجتماع عددًا من الملفات ذات الاهتمام والتعاون المشترك بين الوزارتين.

- القاهرة الإخبارية: الكنيست يصوت على رفض إقامة دولة فلسطينية بأغلبية ساحقة

أفاد مراسل القاهرة الإخبارية بأن مجلس السلطة التشريعى "الكنيست" بدول الاحتلال الإسرائيلي، صوت على رفض إقامة دولة فلسطينية بأغلبية ساحقة، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

- وزير الخارجية يبحث مع مسئولة أممية جهود الإغاثة الإنسانية فى قطاع غزة

بحث وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطى اليوم الخميس، مع كبيرة منسقى الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار فى قطاع غزة "سيجريد كاخ"، جهود الإغاثة الإنسانية فى القطاع.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة السفير أحمد أبو زيد.- عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" - "إن المحادثات تناولت أيضا سبل دعم عمل المسئولة الأممية".

- زيلينسكى: الاتحاد الأوروبى تمكن من الحفاظ على وحدته فى مواجهة روسيا

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبى تمكن من الحفاظ على وحدته، محذرا من إضعاف هذه الوحدة القائمة بين الدول الأوروبية فى مواجهة روسيا.

- وزيرا الرى والإسكان يبحثان عدداً من الموضوعات المشتركة وسبل تعزيز التعاون بين الوزارتين

عقد السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، والسيد المهندس/ شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً بحضور عدد من السادة قيادات ومسئولى الوزارتين وجهاتهما التابعة، لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين الوزارتين.

- أجواء حارة .. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024 موجة حارة وارتفاع طفيف في درجات الحرارة بمقدار 2-3 درجات في معظم أنحاء الجمهورية. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024: - القاهرة الكبرى : العظمى 38، والمحسوسة 40 درجة & الوجه البحري ومدن القناة : العظمى 38، والمحسوسة 40 درجة & السواحل الشمالية الغربية : العظمى 32، والمحسوسة 35 درجة & جنوب سيناء : العظمى 42، والمحسوسة 44 درجة & شمال الصعيد : العظمى 39، والمحسوسة 41 درجة. & جنوب الصعيد : العظمى 42، والمحسوسة 43 درجة.

- وزير الصناعة والنقل يشهد حفل تخرج الدفعة الثالثة لطلاب إحدى مدارس التكنولوجيا التطبيقية

شهد الفريق مهندس/ كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل فعاليات حفل "تخرج الدفعة الثالثة لمدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية المقام تحت رعاية الدكتور /مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وذلك بحضور السيد/ محمد جبران وزير العمل و المهندس /عادل النجار محافظ الجيزة والمهندس/حازم الأشموني محافظ الشرقية والمهندس/ محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية والسيدة/ مارين ديل الرئيس التنفيذي لغرفة الصناعة والتجارة الألمانية والدكتور محمود حمزة المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم أولاً، إلي جانب عدد من السفراء ورجال الأعمال والصناعة .

- نيويورك تايمز: بايدن أكثر تقبلا للاستماع للداعين إلى خروجه من سباق الرئاسة

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس جو بايدن قد أصبح أكثر تقبلا فى الأيام القليلة الماضية لسماع الحجج بشأن ضرورة خروجه من سباق الرئاسة الأمريكى، بحسب ما قال ديمقراطيون مطلعون على محادثاته، وذك بعدما أخبر أبرز قياديان بالحزب فى الكونجرس الرئيس فى محادثات مغلقة بقلقهما البالغ بشأن فرص فوزه.

أقر أيضا : ننشر موجزا لأهم أخبار اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024 .. تعرف عليها

تم نسخ الرابط