وعود الحكومة تتحقق.. انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء السبت المقبل

انتهاء أزمة انقطاع
انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء

انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء.. كلمات بحثية تصدرت شبكة الإنترنت خلال الساعات القليلة الماضية، عقب إعلان الحكومة عن الموعد النهائي لـ وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء وانتهاء العمل بـ مواعيد قطع الكهرباء نهائيًا بدءًا من الأحد المقبل وذلك وفقًا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

ونعلم جيدًا أن مصر تواجه أزمة كبيرة تتعلق بقيام الحكومة بتطبيق خطة تخفيف الأحمال ولهذا لجأت إلى قطع التيار الكهربائي، لكن تفاقمت الأزمة مع ارتفاع درجات الحرارة ونقص الغاز المورد للمحطات، الأمر الذي دفع الشركة القابضة لكهرباء مصر للإعلان عن جدول تخفيف الأحمال بالتنسيق مع الأجهزة المحلية حتى يتسنى للمواطنين معرفة توقيتات انقطاعات الكهرباء.

انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء

وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وبناءً على ذلك أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قرارًا بـ انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء السبت المقبل، ووقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء اعتبارًا من الأحد المقبل، وذلك بعد وصول عدد من شحنات الغاز التي تعاقدت عليها مصر.

وأوضح خلال تصريحات له مساء أمس، أن الحكومة تخطط لمعالجة مطالب الطاقة في صيف 2025 باستخدام الطاقة المتجددة، معقبًا: «نستورد الآن كميات شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال».

وأفاد بأن الحكومة تعمل على قدم وساق لتقليل موضوع تخفيف الأحمال بعد فترة الصيف، خصوصًا أن حجم زيادة استهلاك المواطنين للكهرباء بشكل غير مسبوق، لافتًا إلى أنه بنهاية 2024 ستنتهي أزمة الكهرباء بشكل كامل وما حدث كان بسبب ظروف خارجية، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف استغلال طاقة الرياح وطاقة الهيدروجين الأخضر، لدعم قدرات شبكة الكهرباء.

وصول 5 شحنات من الغاز الطبيعي المسال لتوفير احتياجات محطات الكهرباء

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، سبق وكشفت عن وصول 5 شحنات من الغاز الطبيعي المسال ضمن الشحنات البالغة 21 شحنة التي تم التعاقد عليها لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وقف تخفيف الأحمال الأسبوع الثالث من يوليو الحالى.

ونوهت إيجاس بأن كميات الشحنات الخمس تصل إلى حوالي 155 ألف متر مكعب من الغاز المسال، وذلك تطبيقًا لوعد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بنهاية شهر يونيو الماضي، والذي تحدث عن وقف خطة تخفيف الأحمال نهائيًا اعتبارا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024.

إقرأ أيضًا:

رئيس الوزراء: إنهاء وقف الأحمال لا يمنع قطع الكهرباء في هذه الحالة

مشكلة الكهرباء.. رئيس الوزراء: بنهاية 2024 ستنتهي بشكل كامل

تم نسخ الرابط