إصابة 32 جنديًا إسرائيليًا في مواجهات بغزة والضفة والجبهة الشمالية مع لبنان

جنود إسرائيليين مصابين
جنود إسرائيليين مصابين

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل أن 32 جنديًا من جيش الاحتلال الإسرائيلي أصيبوا خلال الـ24 ساعة الماضية في اشتباكات وقعت في قطاع غزة والضفة الغربية وعلى الجبهة الشمالية مع لبنان.

استدعاء الحريديم للخدمة العسكرية:

من المتوقع أن يوقع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، يوم الأحد المقبل على قرار استدعاء الحريديم للخدمة العسكرية، هذا القرار يشمل استدعاء ألف فرد من الحريديم للالتحاق بالخدمة.

كما يعتبر هذا القرار جزءًا من جهود الحكومة الإسرائيلية لزيادة عدد المجندين في الجيش، وخاصة من الفئات التي كانت تستثنى تقليديًا من الخدمة العسكرية.

اشتباكات بين الأمن الإسرائيلي والحريديم:

في سياق متصل، اندلعت مواجهات بين قوات الأمن الإسرائيلية ومتظاهرين من "الحريديم" الذين خرجوا إلى الشوارع للاحتجاج على قانون جديد يلزمهم بالخضوع للتجنيد الإجباري.

المتظاهرون عبروا عن رفضهم الشديد لهذا القانون الذي يعتبرونه مخالفًا لمعتقداتهم الدينية وتقاليدهم. وقد استخدمت قوات الأمن القوة لتفريق المتظاهرين، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة واعتقالات في صفوف المحتجين.

بعد إعلان موعد تجنيدهم في الجيش.. من هم يهود الحريديم الذين تسببوا في اشتعال تل أبيب؟

السياق السياسي والأمني:

تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة وتصاعدًا في الأعمال العسكرية بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة. كما تشهد الضفة الغربية مواجهات متكررة بين الجيش الإسرائيلي والمقاومين الفلسطينيين. أما على الجبهة الشمالية مع لبنان، فتستمر حالة التوتر مع حزب الله اللبناني وسط تهديدات متبادلة بين الطرفين.

تم نسخ الرابط