المهزوز.. حكايات شخصية عن محمد أنور وبدايته مع مهنة النقاشة

محمد أنور
محمد أنور

حل الفنان محمد أنور، أمس ضيفًا مع الإعلامي إبراهيم فايق، وتحدث خلال اللقاء عن دراسته وحياته قبل الشهرة،

وكان محمد أنور، دخل مؤخرًا في أزمة مع الجمهور، وذلك بعد قبوله لمسرحية زواج اصطناعي، بعد اعتذار الفنان محمد سلام عنها، لعدم رغبته في قبول الأعمال الفنية بسبب أحداث غزة.

ورد محمد أنور، على الهجوم الشديد الذي تعرض له من قبل الجمهور، عبر خاصية «ستوري» بحسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام"، حيث كتب:" ربي إنك حرمت على نفسك الظلم وحرمته على عبادك، فاللهم أنت كفيلي وحسبي على من ظلمني وقهر قلبي.. ربي إني تركتهم ليوم لا يضيع فيه حق.. يارب خذ حقي بعزتك وجلالك، يارب وأنا أعلم أن دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة.. اللهم انصرني نصرًا على كل من ظلمني واجعل لهم نصيب مما شعرت به".

وفي السطور التالية نرصد أبرز تصريحاته.

تصريحات محمد أنور

ذكر محمد أنور أنه كان يعمل نقاشًا هو وزملاؤه مصطفى خاطر ومحمد عبدالرحمن توتا وحمدي الميرغني خلال فترة الدراسة في الجامعة، وكانوا يعملون خلال النهار كفنانين وفي الليل كنقاشين، وذلك لتغطية نفقاتهم دون الاعتماد على أهاليهم، مُضيفًا:"كنا الصبح فنانين وبليل نقاشين، وفي فترة الدراسة في الجامعة كنا بنشتغل علشان نصرف على نفسنا، ولا نطلب أموال من أهالينا بسبب المسرح لأنه في النهاية هواية نمارسها".

وذكر أيضًا أنهم قاموا بمشروع صغير لبيع سندوتشات الجبنة لفريق المسرح، مُتابعًا:"عملت مشروع أنا ومحمد عبدالرحمن وقتها وكنا بنعمل سندوتشات جبنة لفريق المسرح ونبيع السندوتش بنص جنيه، وكنا بنكسب كويس من المشروع ده ونقعد على القهوة بليل".

وفي الوقت الحالي، يحقق محمد أنور نجاحًا كبيرًا بفيلمه "جوازة توكسيك"، الذي يجمعه بليلى علوي وبيومي فؤاد، ويتصدر ترتيب الشباك في السعودية، ويظهر خلاله بشخصية كريم، مهندس يعود إلى مصر للزواج ويواجه العديد من الأزمات الكوميدية.

أبطال فيلم جوازة توكسيك

الفيلم بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، محمد أنور، ملك قورة، هيدي كرم، تامر هجرس، جوهرة، نورين أبو سعدة، فاروق قنديل، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم، إنتاج زيد كردي.

مسرحية زواج اصطناعي

وآخر أعماله المسرحية كانت مسرحية "زواج اصطناعي" التي عرضت في موسم الرياض 2023، وكانت بطولة مي عز الدين، بيومي فؤاد، سليمان عيد، إيمان السيد، مصطفى غريب، دنيا سامي.

اقرأ أيضًا:

محمد أنور يروج لفيلمه الجديد ”جوازة توكسيك”


أنا ممكن ابوس رجلك.. أول تعليق من محمد أنور على الانتقادات التى تعرضها لها ورسالة فاندام له

تم نسخ الرابط