أولياء الأمور مصر يرصد آراء طلاب الثانوية العامة 2024 بامتحانات اليوم.. وينصح بالتسجيل في اختبارات القدرات غدًا

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

تابعت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة أسرية، رصد مستوى امتحانات الثانوية العامة، وقد أدى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان الاستاتيكا لعام 2024، بينما أجرى طلاب شعبة علمي علوم امتحان الأحياء، وطلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

آراء طلاب الثانوية العامة بامتحان الاستاتيكا 2024

قالت الحزاوي في تصريحات صحفية إن العديد من طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمور شعبة علمي رياضة أفادوا بأن امتحان الاستاتيكا كان صعبًا، مشيرين إلى أن الأسئلة الصعبة كانت في الأسئلة المخصصة لها درجتين، وأن الامتحان كان طويلًا ويحتاج إلى وقت إضافي، كما احتوى على العديد من الأسئلة التراكمية، ووصفوه بأنه أصعب امتحان في فروع الرياضيات حتى الآن وعلى مستوى صعوبة مادة الفيزياء.

آراء الطلاب في امتحان الأحياء 2024

وأكدت الحزاوي أن هناك مطالبات بمراعاة ذلك عند التصحيح. بينما تباينت آراء طلاب شعبة علمي علوم حول امتحان الأحياء لعام 2024، إذ أكد معظمهم أن الامتحان كان فوق مستوى الطالب المتوسط واحتوى على تركات.

امتحان الفلسفة والمنطق 2024

وأشارت إلى أن طلاب الشعبة الأدبية أكدوا أن امتحان مادة الفلسفة والمنطق جاء فوق مستوى الطالب المتوسط وتضمن العديد من الأسئلة غير المباشرة، وبعضها يحتمل أكثر من إجابة.

آراء أولياء الأمور حول الامتحانات

تفاعل العديد من أولياء الأمور على صفحة الائتلاف، حيث علقت إحدى الأمهات قائلة: "امتحان الاستاتيكا صعب جدًا وأسئلة تراكمية من الإعدادية، هل هذا ممكن؟" وأضافت أخرى: "ابنتي خرجت منهارة من امتحان الأحياء رغم أنها كانت تذاكر جيدًا طوال العام."

واختتمت الحزاوي بتحية وتقدير لأمهات طلاب الثانوية العامة، واصفة إياهن بالجنود المجهولة في رحلة ماراثون الثانوية العامة، حيث تحملن أعباءً كبيرة وتغيرت تفاصيل حياتهن، وعشن أوقاتًا من القلق والتوتر والفرحة والانكسار.

فتح باب اختبارت القدارت لطلاب الثانوية العامة

ولفتت إلى أنه بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 سيتم فتح باب تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات. ونصحت الطلاب بضرورة الاستعداد لهذه الاختبارات ومتابعة مواعيد التسجيل، مؤكدة أن بعض الكليات تتطلب إجراء اختبارات قدرات كشرط للالتحاق بها، وهي: كلية الفنون التطبيقية، وكلية الفنون الجميلة، كلية التربية الموسيقية، كلية التربية الفنية، وكلية التربية الرياضية.

اقرأ أيضًا

بالصور.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الفلسفة والمنطق والاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة 2024

ضبط 3 طلاب بالغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 بالهرم والعجوزة وسوهاج

تم نسخ الرابط