منة شلبي تعود للساحة الفنية بقوة مع الهوى سلطان في نهاية الصيف

منة شلبي
منة شلبي

قررت أسرة فيلم "الهوى سلطان"، بطولة الفنانة منة شلبي، عرض الفيلم في نهاية موسم الصيف الحالي، وتحديدًا في نهاية أغسطس المقبل.

تصريحات أحمد داود

قال الفنان أحمد داود في تصريحات صحفية : "أكثر ما جذبني لفيلم الهوى سلطان هو نوع وقصة الفيلم التي لم نشاهدها منذ فترة طويلة في السينما، حيث تعكس العلاقة بين علي وسارة واقعًا حقيقيًا عايشه الكثير منا".

طاقم العمل والقصة

يشارك في بطولة الفيلم كل من منة شلبي، أحمد داود، أحمد خالد صالح، سوسن بدر، جيهان الشماشرجي، وهو من تأليف وإخراج هبة يسري، وإنتاج شركة Sea-Cinema لأحمد فهمي وهاني نجيب. تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي اجتماعي حول العلاقات والحب بين الأصدقاء، ويجسد أحمد داود خلاله شخصية مهندس يدعى علي.

التعاون الثاني بين داود ومنة

يعتبر فيلم "الهوى سلطان" التعاون السينمائي الثاني بين أحمد داود ومنة شلبي بعد فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن".

يأتي هذا بعد نجاح فيلم "يوم 13"، الذي تصدر شباك التذاكر طوال فترة عرضه، محققًا إيرادات تقترب من 35 مليون جنيه مصري.

وكان أحدث أعمال أحمد داود هو مسلسل "زينهم"، من إخراج يحي إسماعيل وتأليف محمد سليمان عبد الملك وإنتاج شركة أورما استديوز للمنتج تامر مرتضى، وبطولة أحمد داود، كريم قاسم، سلمى أبو ضيف.

مشاريع منة شلبي القادمة

منة شلبي تعاقدت أيضًا على فيلم مأخوذ عن رواية "هدوء القتلة" للكاتب طارق إمام، وسيناريو محمد هشام عبية.

تدور أحداث الرواية في إطار الجريمة والإثارة حول قاتل متسلسل يختار ضحاياه بعناية فائقة بناءً على وظيفته في التعداد السكاني.

نشاط فني مكثف

تعيش منة شلبي حالة من النشاط الفني، حيث تستعد لخوض المنافسة السينمائية من خلال فيلم "كواندليني" مع الكاتبة ميرنا الهلباوي والمخرج محمد سلامة، وهو الرواية الأخيرة للكاتبة.

مسلسل "سيدتي العويلة"

تستعد منة شلبي أيضًا للمشاركة في مسلسل "سيدتي العويلة"، وهو عمل درامي مكون من 8 حلقات سيطرح على إحدى المنصات الإلكترونية، ومن المتوقع أن يحقق نجاحات كبيرة حيث أنه من تأليف السيناريست تامر حبيب، وإخراج هادي الباجوري.

فيلم "فرقة الموت"

تشارك منة شلبي في بطولة فيلم "فرقة الموت"، الذي يضم نخبة من النجوم أبرزهم أحمد عز، آسر ياسين، محمود حميدة، بيومي فؤاد، عصام عمر، خالد كمال، رشدي الشامي، جيهان الشماشرجي، ومن تأليف صلاح الجهيني.

يعد هذا التعاون الثالث بين أحمد عز ومنة شلبي بعد فيلمي "شباب تيك أواي" و"بدل فاقد".

مسلسل "ليالي العصفورية"

تحضر منة شلبي حاليًا لمسلسل "ليالي العصفورية"، وهو التعاون الثاني بينها وبين السيناريست محمد هشام عبية، ويتناول حياة الكاتبة مي زيادة، مأخوذًا عن رواية "ليالي إيزيس كوبيا".

آخر أعمال منة شلبي

كان آخر أعمال منة شلبي هو مسلسل "تغيير جو"، بطولة إياد نصار وأحمد مالك، ومن تأليف منى الشيمي وإخراج مريم أبو عوف، الذي حقق نجاحًا واسعًا وتلقى إشادات منذ عرضه في رمضان 2023. تدور أحداث المسلسل في إطار درامي رومانسي اجتماعي، حيث تجسد منة شلبي شخصية مهندسة الديكور "شريفة" التي تواجه أزمات اجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير حياتها تمامًا عندما تضطر للسفر إلى لبنان لإتمام إجراءات بيع بيت العائلة.

واقرأ أيضا

لـ حيازتها المخدرات.. المحكمة تصدر حكما نهائيا في قضية منة شلبي

تم نسخ الرابط