خبير تربوي يكشف مصير تنسيق الثانوية العامة 2024 بعد مؤشرات النجاح

الدكتور تامر شوقي
الدكتور تامر شوقي

قال الدكتور تامر شوقي، أستاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس، إنه ردًا على تواصل بعض أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024 حول انخفاض شرائح النجاح أو التفوق هذا العام مقارنة بالعام الماضي، مما قد يؤثر على التحاق أولادهم بالجامعة.

وأضاف شوقي عبر "فيسبوك" أنه لا يمكن الحكم على ارتفاع أو انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالجامعات بناءً على نتائج ثلاثة امتحانات فقط، مشيرًا إلى نقصان نسب النجاح أو انخفاض نسب شرائح المجموع العليا هو في صالح الطلاب، حيث قد يؤدي إلى انخفاض تنسيق الثانوية العامة 2024 إذا استمر هذا الاتجاه في معظم أو جميع الامتحانات.

تنسيق الثانوية العامة 2024

وتابع أن المواد المتخصصة سواء في الأدبي أو علمي علوم كل المواد أو حتى علمي رياضة عدا الفيزياء لم تظهر نتائجها بعد، وستلعب دورًا حاسمًا في تحديد شرائح المجموع وبالتالي التأثير على تنسيق الثانوية العامة 2024.

نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024


وأشار إلى التركيز على العام الحالي وعدم مقارنة نسب النجاح أو الشرائح المرتفعة في العام الحالي بالعام السابق، مشيرًا إلى أنها ستلتحق بالجامعة بناءً على مجاميع الطلاب ونسب نجاحهم في العام الحالي.

ونصح الطلاب قائلًا: "كن مطمئنًا واستمر في أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 الباقية بأفضل ما يمكنك، وافعل ما عليك لتحقيق النجاح".

اقرأ أيضًا

بعد مؤشرات نجاح امتحان الفيزياء.. مخاوف تلاحق الطلاب من نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024

تعرف علي مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

تم نسخ الرابط