كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات 2024

اختبار القدرات 2024.. اجتمعت اللجنة العليا لاختبارات القدرات، اليوم، وذلك قبل الانطلاق الرسمي لاختبارات القدرات أمام طلاب الصف الثالث الثانوي 2024، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وذلك وسط حضور السيد قنديل رئيس اللجنة، و مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، ولفيف من أعضاء اللجنة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات، والخبراء من الجامعات المصرية.

اختبارات القدرات 2024

كما أكدت اللجنة أن الكليات التي لابد وأن يُجري الطلاب اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها، و هي كلا من : الفنون التطبيقية، و الفنون الجميلة، والتربية الموسيقية، و التربية الفنية، والتربية الرياضية".


كما اوضحت اللجنة، أن اختبارات القدرات تُعد من الآليات الأساسية التي تستخدم في اكتشاف المواهب الأكاديمية والمهارية للطلاب في مرحلة التعليم الجامعي، كما انها تستهدف قياس مدى استعداد الطلاب للالتحاق بالتخصصات المناسبة لقدراتهم واستعداداتهم، كما أنها تساعد على اكتشاف قدرات الطلاب العلمية، والعملية، والرياضية، بالإضافة لقدرات الإبداعية بصفة عامة؛ مما يساعد على توجيههم نحو الاختصاصات الأكاديمية والمهنية التي تتناسب وطبيعة مواهبهم وقدراتهم.


و اختتمت اللجنة، بالتأكيد أن المجلس الأعلى للجامعات يحرص على تحقيق الأهداف المرجوة من اختبارات القدرات، من خلال الحرص على جعل هذه الاختبارات عادلة وموضوعية، وتعتمد على أسس علمية، بحيث يتم تقييم قدرات الطلاب ومواهبهم وملكاتهم الإبداعية بشكل مستمر وفعال؛ وذلك بهدف الارتقاء بالوطن والمواطن المصري.

اقرأ أيضا: شاومينج تنشر صورة مثيرة للجدل للبابل شيت خلال التصحيح.. و«الموجز» يرصد قائمة أسعار تعديل درجات الثانوية العامة 2024

تم نسخ الرابط