محمد رياض يمنح شهادات مشاركة لخريجي ورشة ”الإخراج المسرحي” في مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري
مهرجان المسرح المصري

شهادات مشاركة للشباب.. منح رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان محمد رياض، ومدير المهرجان الفنان ياسر صادق شهادات مشاركة لكل الشباب المشاركين في ورشة الإخراج المسرحي، والتي قدمها المخرج محسن رزق، واستمرت الورشة لأكثر من شهر.

تدريب على الإخراج المسرحي

خلال الورشة، درب المخرج محسن رزق الحاضرين على أساسيات وقواعد وضوابط عملية الإخراج المسرحي. اعتمد التدريب على أمثلة من العروض التي أخرجها ونماذج من عروض أخرى لمخرجين آخرين. شارك في الورشة عدد كبير من الشباب من مختلف محافظات مصر، حيث قدم لهم محسن رزق خلاصة خبرته الإخراجية بشكل نظري وعملي.

مشاهد قصيرة كمشاريع تخرج

في نهاية الورشة، قدم عدد من المتدربين مشاهد قصيرة كمشاريع تخرج بحضور رئيس المهرجان ومديره. عبر الفنان محمد رياض في كلمته بختام الورشة عن سعادته بهذه التجربة، متوقعًا بروز الكثير من المواهب في عالم الإخراج. كما شكر الفنان ياسر صادق المخرج محسن رزق على جهده خلال الورشة، ورحب بكل المشاركين.

التقاط الصور التذكارية

التقط الشباب صورًا تذكارية مع رئيس المهرجان ومديره ورئيس اللجنة الإعلامية والمخرج محسن رزق، مدرب الورشة.

أهداف المهرجان

مهرجان المسرح المصري يعد حدثًا فنيًا مهمًا يعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل. تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواة والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان. يهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وتطوير العروض لصناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

تنظيم المهرجان

ينظم مهرجان المسرح المصري من قبل وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو. تحمل الدورة المقبلة اسم الفنانة الكبيرة "سميحة أيوب" سيدة المسرح العربي. تتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسًا)، الفنان ياسر صادق (مدير المهرجان)، وأعضاء اللجنة وهم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة إلى عضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم.

اقرأ أيضًا:

مهرجان المسرح المصري يكشف عن أعضاء لجنة المشاهدة واختيار العروض بالدورة الـ17

قبل تكريمه في مهرجان المسرح المصري.. أسرار في حياة حسن العدل

تم نسخ الرابط