تعليمات عاجلة من وزير التعليم لقيادات الأبنية التعليمية بشأن العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

اجتمع الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم مع اللواء مهندس يسري سالم، مساعد الوزير لشئون الأبنية التعليمية، وقيادات ومهندسي الهيئة، لمناقشة الاستعدادات لتهيئة المدارس للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

جاء هذا الاجتماع بعد زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة قنا ولقائه مع قيادات التعليم في محافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، وخلال الاجتماع، تم استعراض شرح تفصيلي لجهود الهيئة العامة للأبنية التعليمية لزيادة عدد الفصول، وتنفيذ الصيانات العاجلة والبسيطة للمدارس على مستوى الجمهورية.

توجيهات وزير التربية والتعليم

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة الانتهاء من تنفيذ الصيانات العاجلة والبسيطة للمدارس على مستوى الجمهورية قبل بدء العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أربعة تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم، وهي كثافة الطلاب في الفصول، نقص المعلمين، جذب الطلاب للمدارس، ونظام الدراسة في الثانوية العامة.

عدد الطلاب في فصول المدارس

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التربية والتعليم في اجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة ومناقشة برنامج الحكومة الجديدة في مجلس النواب، بحضور عدد من المسؤولين والنواب، حيث أوضح أن عدد الطلاب في بعض الفصول يتراوح بين 120 و130 طالبًا.

إرشادت وزير التربية والتعليم

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة ستعمل على إعادة تدوير مباني المدارس لتشغيلها وفقًا للإمكانيات المتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية، لافتًا إلى أن الوزارة تعد هيكلة جديدة لمنظومة التعليم وإعداد ضوابط لإعادة هيبة المعلم، بجانب وضع خطة استراتيجية لمواجهة هذه التحديات قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وثمن الدكتور محمد عبد اللطيف أن الوزارة تسعى لوضع رؤية مستقبلية لمشروع إصلاح التعليم المصري تتوافق مع رؤية التنمية الوطنية، وتحديد الأولويات الاستراتيجية في مجالات اختصاص الوزارة.

اقرأ أيضًا

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة جديدة للمعلمين

التعليم تكشف حقيقة حضور الطلاب ثلاثة أيام في الأسبوع

تم نسخ الرابط