الكشف عن هوية مُنفذ محاولة إغتيال ترامب (تفاصيل)

محاولة اغتيال ترامب
محاولة اغتيال ترامب

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، بأن الشخص الذي حاول اغتيال الرئيس السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب في بنسلفانيا كان رجل إطفاء سابقًا.

ووفقًا للنبأ العاجل الذي أوردته قناة "القاهرة الإخبارية"، فإن المشتبه به، الذي لقي حتفه خلال محاولة الاغتيال، كان يعيش مع زوجته وابنته.

أشارت مصادر متعددة، بما في ذلك صحيفة وول ستريت جورنال، إلى أن الرجل كان يخفي عبوات ناسفة في سيارته، مما يشير إلى أنه كان يخطط لهجوم أكبر.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المشتبه به كان يعاني من مشاكل نفسية وضغوط مالية، وهو ما قد يكون دافعًا وراء محاولته اغتيال ترامب.

وتعمل السلطات الفيدرالية والمحلية على تجميع المزيد من المعلومات حول خلفية المشتبه به ودوافعه، مع تكثيف الجهود الأمنية لضمان سلامة الشخصيات السياسية والمرشحين الرئاسيين.

محاولة اغتيال ترامب والعدوان على غزة.. أبرز أحداث اليوم على الصعيد العالمي

في بيان صدر عن جهاز الخدمة السرية، تم التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعزيز الأمن حول ترامب وفريقه الانتخابي، بالتعاون مع وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية والمحلية.

يأتي هذا بعد أن كشفت التحقيقات عن خطة معقدة تهدف إلى استهداف تجمع انتخابي لترامب، مما يبرز التحديات الأمنية الكبيرة التي تواجهها الحملة الانتخابية.

من جانبه، أعرب ترامب في تصريحاته بعد الحادث عن أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة مثل هذه التهديدات، وقال: "نحن بحاجة إلى الوقوف معًا، أكثر من أي وقت مضى، لضمان سلامة بلادنا واستقرارها".

وأضاف أنه سيواصل حملته الانتخابية وسيخاطب الشعب الأمريكي قريبًا من ولاية ويسكونسن.

تم نسخ الرابط