تعرف على آخر المستجدات حول المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

المشتبه في محاولة
المشتبه في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي

كشفت تحقيقات مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) أن توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عاماً من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، هو المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي اليوم السبت.

بعد ثوانٍ من إطلاق النار على المنصة التي كان يتحدث عليها ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، أطلق أفراد الخدمة السرية النار على المشتبه به وأردوه قتيلاً.

وأفاد مكتب التحقيقات الاتحادي بأنه يجري التحقيق لتحديد دوافع الهجوم، الذي أسفر عن مقتل أحد الحضور وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، بينما أصابت إحدى الرصاصات أذن ترامب.

تُظهر سجلات الناخبين أن كروكس كان جمهورياً، وكان من المتوقع أن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة في الخامس من نوفمبر أول مرة يصوت فيها بعد بلوغه السن القانونية.

كان كروكس يقيم في منطقة تبعد نحو ساعة من موقع إطلاق النار. وأعلنت إدارة الطيران الاتحادية إغلاق المجال الجوي فوق بيثيل بارك لأسباب أمنية خاصة.

في عام 2021، تبرع كروكس بمبلغ 15 دولاراً لصالح لجنة عمل سياسية تجمع الأموال للساسة ذوي الميول اليسارية، مخصصة لمجموعة وطنية تحشد الديمقراطيين للتصويت.

ولم ترد المجموعة على طلبات للتعليق. والد كروكس، ماثيو، أعرب عن صدمته وأشار إلى أنه سينتظر حتى يتحدث مع سلطات إنفاذ القانون قبل الإدلاء بأي تصريحات. ووفقاً لصحيفة بيتسبرغ تربيون-ريفيو، تخرج كروكس في عام 2022 من مدرسة بيثيل بارك الثانوية وحصل على جائزة النجمة البالغ قيمتها 500 دولار من المبادرة الوطنية للرياضيات والعلوم.

وأظهرت مقاطع مصورة لحفل التخرج كروكس يتلقى شهادته وسط تصفيق حار. وأكد ضباط إنفاذ القانون أن كروكس لم يكن يحمل أي أوراق هوية، وتم التعرف عليه بطرق أخرى.

وأكد الضابط كيفن روجيك أنهم يعملون على فحص الصور والحمض النووي لتأكيد هويته بيومترياً. تتمركز عشرات مركبات إنفاذ القانون حول منزل كروكس، ويعمل فريق متخصص على الكشف عن المتفجرات داخله.

ولم يتسنَّ لرويترز تحديد حسابات كروكس على مواقع التواصل الاجتماعي أو منشوراته الأخرى عبر الإنترنت.

ولم ترد ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، على استفسارات حول إزالة أي حسابات مرتبطة بالمشتبه به.

أقر أيضا : مفاجأة مدوية .. خبير روسي يكشف نقاط ضعف أمن ترامب

تم نسخ الرابط