لبنان تدين استمرار العدوان الإسرائيلي الممنهج على المدنيين الفلسطينيين العزل

المدنين في غزة
المدنين في غزة

أعربت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية عن إدانتها الشديدة لمواصلة إسرائيل عدوانها الممنهج ضد المدنيين الفلسطينيين العزل، مستهدفة مراكز إيواء النازحين، وكان آخرها المجزرة التي ارتكبت في منطقة المواصي خان يونس.

في بيان صدر اليوم الأحد، استنكرت الوزارة بشدة استمرار إسرائيل في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وارتكاب جرائم إبادة جماعية، في تحدٍ واضح لكل المساعي الرامية إلى وقف إطلاق النار.

وأضاف البيان أن هذه الهجمات تأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات التي تبرز التجاهل الصارخ لحقوق الإنسان وكرامته.

ودعت الخارجية اللبنانية المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والفعال لوقف هذه الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة، مشددة على ضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني.

وأكدت الوزارة أن عدم اتخاذ إجراءات حاسمة وسريعة يعزز من تفاقم الأزمة الإنسانية، ويزيد من معاناة المدنيين الأبرياء.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن التصعيد الإسرائيلي الأخير شمل استهداف مناطق عدة في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط مئات الشهداء والجرحى، بينهم نسبة كبيرة من النساء والأطفال.

اقرأ أيضًا:

إعلام عبري: نتنياهو كان على علم بعملية المواصي ولم يبلغ الولايات المتحدة

وأكدت الوزارة على أهمية دعم الجهود الدولية لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة، بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكدت الخارجية اللبنانية مجددًا تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل حقوقه المشروعة، داعية إلى تكثيف الجهود الدولية لرفع الحصار المفروض على غزة وفتح المعابر لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين.

تم نسخ الرابط